Mar 02, 2021 08:15 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • إيران تدعو لوقف الدعم التسليحي للحرب اليمنية

أكد المندوب والسفير الإيراني الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف أنه على الذين يدقون على طبول الحرب أن يتمسكوا بوقف بيع الأسلحة التي لا تستعمل إلا لقتل شعب برئ.

إيران برس - أوروبا: وفي تصريحات أدلى بها أمس الاثنين خلال اجتماع لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، قال “إسماعيل بقائي هامانه” إن معالجة الوضع الإنساني في اليمن تستلزم تقييما صحيحا للأسباب الرئيسية والإرادة السياسية لإزالتها، مؤكدا أن استخدام القوة بشكل غير شرعي ضد أبناء الشعب اليمني يعتبر انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة ويتناقض مع مبدأ تقرير المصير.

وفي إشارة إلى الدعم المالي لبعض الدول لاستمرار الأزمة اليمنية، قال إنّ هذه القضية يجب ألا تستخدم كغطاء من قبل هؤلاء الذين سببوا في خلق هذه الكارثة الإنسانية.

وأكد أن إنهاء الحصار والعمل على تسهيل الوصول إلى المساعدات الإنسانية في جميع أرجاء البلاد الى جانب وقف التدخلات العسكرية يجب أن تكون على سلم الأولوية.

وأضاف هامانه مردفًا بالقول إنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية حريصة على‌ مواصلة جهودها من خلال التشاور مع مبعوث الأمم المتحدة لليمن والجهات الأخرى لإيجاد حل لهذا الصراع الدموي.

وأضاف أن إيران ترحب بأي مبادرة حسن النية لتخفيف آلام ومعاناة الشعب اليمني والتي حولت هذا البلد إلى أسوأ كارثة إنسانية حول العالم.

66

اقرأ المزيد

الجيش اليمني يكشف عن عملية كبرى استهدفت العمق السعودي

اليمن .. تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار التواطئ الأميركي في العدوان والحصار

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية