Sep 18, 2020 08:56 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • إيران تحذر من تداعيات خطيرة لأعمال أمريكا غير القانونية

حذر ممثل الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى مؤتمر نزع السلاح في جنيف من تداعيات خطيرة لتصرفات أمريكا غير القانونية على السلام والأمن الدوليين.

إيران برس إيران: وردا على تصريحات السفير الأمريكي في الاجتماع العام لمؤتمر نزع السلاح حول الجهود الأمريكية الرامية لتمديد الحظر التسليحي ضد إيران والادعاء بأن طهران تدعم الإرهاب، قال “نبي آزادي” إن نظرة إلى تصريحات السلطات الأمريكية واعترافاتها تظهر من يدعم الإرهاب.

وحذر نبي آزادي من التهديدات المتكررة للرئيس الأمريكي حول استخدام القوة ضد إيران، معتبرًا هذه التصريحات الاستفزازية بأنها منتهكة للمبادئ المدرجة في ميثاق الأمم المتحدة خاصة المادة الثانية منه حول منع التهديد من خلال استخدام القوة والتهديد الجاد للسلام والأمن الدوليين، محذرا في الوقت نفسه من التداعيات الخطيرة للسياسات الأمريكية غير المسؤولة وأعمالها غير القانونية.

وأشار آزادي إلى التداعيات السلبية التي قد تتركها التوجهات الأحادية للسياسة الخارجية الأمريكية على المؤسسات الدولية بما في ذلك مؤتمر نزع السلاح وجهود واشنطن للقضاء على المؤسسات المتعددة الأطراف وتشويه سمعة الأمم المتحدة منها جهودها اليائسة لنسف القرار 2231 لمجلس الأمن الدولي وانهيار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، قائلًا إنّ هذه الجهود بسبب بطلان وعدم شرعيتها منيت بالفشل من قبل مجلس الأمن الدولي.

وأكد نبي آزاد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتردد في الدفاع الشرعي عن شعبها وسيادتها ووحدة أراضيها وتأمين مصالحها الوطنية أمام أي خطوة عدوانية.

66

اقرأ المزيد

ظريف مخاطبا بومبيو: يوم الأحد لن يحدث شيئا

إیران تدين الاعتداء على قافلة دبلوماسية في بغداد

 

كلمات دليلية

تعليقات