Nov 25, 2022 12:10 Asia/Tehran [Updated: Nov 25, 2022 13:18 Asia/Tehran]
  • اجتماع سياسي استشاري بين إيران والهند

عقد اجتماع سياسي استشاري بين إيران والهند بحضور مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية في نيودلهي حيث ناقش سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: والتقى "على باقري كني" والوفد المرافق له الذي يقوم حاليا بزيارة إلى نيودلهي نائب وزير الخارجية الهندي "ويناي موهان كواترا".

وتمت خلال اللقاء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك للدولتين الإيرانية والهندية في مختلف المجالات الثنائية والإقليمية والدولية، حيث تبادل الجانبان وجهان النظر حول سبل تطوير العلاقات السياسية الثنائية منها تبادل الوفود الرفيعة المستوى وعقد اجتماع للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران والهند والمجلس التجاري بين البلدين بهدف الارتقاء بمستوى التبادل التجاري وكذلك الاستثمارات الهندية في ميناء جابهار جنوب شرقي إيران.

كما تناول اللقاء مختلف القضايا الإقليمية منها آخر مستجدات الوضع في أفغانستان ومكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات والممر الدولي للنقل بين الشمال والجنوب وسبل تنمية العلاقات المتعددة الأطراف منها في إطار منظمة شنغهاي للتعاون.

وخلال اللقاء اعتبر باقري كني التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف بين الجمهورية الإسلامية والهند بأنه يؤدي إلى ترسيخ السلام والاستقرار الإقليميين ومكافحة النهج الأحادي والتدخل في الشؤون الإقليمية من قبل الدول الأجنبية.

66

اقرأ المزيد

الخارجية الإيرانية تعرب عن تعاطفها مع ضحايا انهيار جسر في الهند

ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر في الهند إلى أكثر من 140 قتيلاً

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية