Sep 16, 2022 16:11 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2022 10:09 Asia/Tehran]

نور سلطان – إيران برس: اختتم المؤتمر العالمي السابع لقادة الأديان الذي عقد على مدار يومين في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان بإصدار بيان ختامي.

وشارك في المؤتمر الذي اختتم أعماله اليوم الجمعة، 130 وفدا من 60 دولة.

وأكد المشاركون في المؤتمر السابع لقادة الأديان، بمن فيهم الزعيم الروحي للكاثوليك في العالم البابا فرنسيس والرئيس الكازاخستاني قاسم جورمات توكايوف، على أهمية التقارب والتعايش السلمي بين الأديان ودور الزعماء الدينيين في استعادة السلام والأمن في العالم والحد من العنف الديني والإرهاب والتطرف.

كما التقى رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الإسلامية الإيرانية، مهدي إيمانبور على هامش المؤتمر بنائب رئيس أساقفة المسيحيين الأرثوذكس الروس مترولتين أنطوني فيلوكولاميسك.

وأشار نائب رئيس أساقفة المسيحيين الأرثوذكس الروس في تصريح لوكالة إيران برس إلى إجراء حوارات منتظمة في مجال الأديان بين إيران وروسيا وقال إنه عُقدت حتى الآن عدة اجتماعات في إطار سلسلة حوارات بين الإسلام والمسيحية الأرثوذكسية.

كما التقى إيماني بور بوزير الثقافة والرياضة الكازاخستاني داؤورن أبايوف وبحث الجانبان طرق تعزيز التعاون الثقافي وتنفيذ الاتفاقيات الثقافية بين البلدين.

وأشار وزير الثقافة والرياضة الكازاخستاني إلى الأواصر العميقة بين إيران وبلاده، قائلا إنه مع تنفيذ الاتفاقية الثقافية بين البلدين، سوف تتطور العلاقات الثقافية بشكل أكبر.

33

اقرأ المزيد

إيران: الاستقرار في كازاخستان يحظى بأهمية خاصة لدينا

إيران تأمل في عودة الهدوء إلى كازاخستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية