Jan 09, 2022 19:35 Asia/Tehran [Updated: Jan 09, 2022 19:45 Asia/Tehran]
  • إيران: الاستقرار في كازاخستان يحظى بأهمية خاصة لدينا

ندد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية - الكازاخية بالتوترات الحاصلة في كازاخستان وقال إن الاستقرار والثبات في كازاخستان يحظى بأهمية خاصة لدى الجمهورية الإسلامية.

إيران برس - إيران: وقال غلام رضا نوري قزلجه اليوم الأحد أمام الصحفيين إن انعدام الثبات والأمن في آسيا الوسطى يوفر البيئة لنشاط المجاميع الإرهابية، وأضاف: ينبغي على كازاخستان حكومة وشعبًا اتخاذ الحيطة والحذر حتى لا يوفر الانعدام الأمني وعدم الاستقرار البيئة لنشاط مثل هذه المجاميع التكفيرية.

وأكد: وقفت كازاخستان حكومة وشعبًا بجانب الشعب الإيراني في الأحداث الهامة ويمثل الاستقرار والثبات في هذا البلد الآسيوي مهمًا لدى إيران ويؤثر على العلاقات الثنائية وعليه ترحب الجمهورية الإسلامية دومًا بوجود الاستقرار فيه.

واعتبر أن التدخل الخارجي في كازاخستان في هذه الظروف ليس لصالح الأخيرة على الإطلاق، متابعًا: يمتلك الشعب والمجتمع السياسي في كازاخستان القدرة على حل الأزمة الطارئة بمساعدة حكومتهم ولا يخفى أن التدخل الأجنبي أيًا كان سيعقّد الأزمة.

وبدأت الاحتجاجات الشعبية في كازاخستان قبل أسبوع إثر ارتفاع أسعار الوقود والتي اتسع نطاقها تدريجيًا بحيث أدت إلى الإعلان عن حالة الطوارئ لمدة أسبوعين وحظر التجوال واستقالة الحكومة.

22

إقرأ المزيد 

خطيب زاده: هناك أطراف أجنبية تحاول تأجيج الاضطرابات في كازاخستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية