Apr 16, 2021 12:27 Asia/Tehran [Updated: Apr 16, 2021 12:32 Asia/Tehran]
  • إيران: التعاون الإيراني الصيني ليس على حساب أحد

أكد السفير الإيراني لدى بكين أن الهدف من وراء برنامج التعاون الشامل بين طهران وبكين لمدة 25 سنة هو تمتين العلاقات الثنائية بين إيران والصين وليس على حساب أي بلد.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: وفي حوار مع صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، قال “محمد كشاورز زاده” أن الدول الغربية تستخدم أداة الضغط لتوسيع سلطتها الاستعمارية عبر وسائل الإعلام، مؤكدا أن الدول الغربية تعتبر إقامة العلاقات الاستراتيجية والودية الطويلة المدى بين الصين وباقي الدول المستقلة مثل إيران تهديداً لمصالحها الرئيسية في المنطقة.

وأشار السفير الإيراني في الصين أن إيران والصين تحدقهما تهديدات مشتركة مثل الإرهاب والتطرف والانفصالية والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات، قائلًا إنّ إيران والصين بحاجة للتعاون الإقليمي المستمر في القضايا الإقليمية والدولية المهمة من أجل مكافحة هذه التحديات وترسيخا للسلام والاستقرار في المنطقة، والحرية والنقل والتجارة في المياه الدولية.

وأردف كشاورز زاده أن السلطات الأمريكية اعترفت بأن سياسة الضغوط القصوى ضد إيران منيت بالفشل، مؤكدا أن إيران والصين تعتبران إجراءات الحظر الأمريكي تدخلا في شؤونهما الداخلية وانتهاكاً للقوانين الدولية وبناء على هذا فإننا لن نركع أمام هذه الحظر غير الشرعي.

66

اقرأ المزيد

إيران تتسلم 400 ألف جرعة من لقاح كورونا من الصين

في تصعيد جديد.. الصين تحذر أميركا بشأن قضية تايوان

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية