Dec 09, 2020 10:37 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2021 22:13 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني: مكافحة المخدرات بجدية تتطلب التعاون بين طهران وبكين

قال قائد شرطة مكافحة ‎المخدرات في ايران إن التعامل المزدوج للغرب مع قضية المخدرات تسبب بمشاكل في المنطقة، مؤكدًا ضرورة إبداء المزيد من التعاون بين دول المنطقة خاصةً بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والصين. 

إيران برس - إيران: وأضاف العميد ’’مجيد كريمي‘‘ أمس الثلاثاء خلال ندوة مشتركة عبر الإنترنت مع رئيس مكتب كبح المخدرات في الصين، ليانغ يون، أمس الثلاثاء: منذ تواجد القوات الأجنبية في أفغانستان أي منذ العام 2001 إلى يومنا هذا ازدادت زراعة المخدرات في هذا البلد الآسيوي 50 ضعفًا وخاصةً مخدر الميثامفيتامين الصناعي (الكريستال). 

وعلّق قائد شرطة مكافحة ‎المخدرات الإيراني على أوضاع المنطقة والعالم على ضوء اتساع نطاق إنتاج المخدرات، قائلًا إن إيران تقف في طليعة محاربة المخدرات بالعالم لتقديمها 3 آلاف و800 شهيد وأكثر من 12 ألف جريح في سبيل مكافحة المخدرات والتهريب.

وذكر اللواء كريمي أنه خلال الشهور الـ11 الماضية من العام 2020 ضبطت الشرطة الإيرانية نحو 910 أطنان من المخدرات بأنواعها التقليدية والصناعية قبل تهريبها إلى أوروبا ودول شبه جزيرة بلقان، مضيفًا: هذا الرقم سيتجاوز ألف طن بحلول نهاية العام الحالي.

كما شدد رئيس مكتب كبح المخدرات الصيني على الحاجة إلى إبداء المزيد من التعاون بين البلدين في مجال مكافحة المخدرات، قائلًا: وفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال مكافحة المخدرات، يتعين تعزيز التعاون في هذا المجال.
وأضاف ليانغ يون: شرطة مكافحة المخدرات الإيرانية لديها خبرات قيمة في مجال مكافحة المخدرات، والتعاون بين البلدين في هذا المجال سيكون إحدى القضايا الهامة للتعاون بينهما.
22/44

إقرأ المزيد

العثور على 4 أطنان من المخدرات جنوب شرق إيران

إيران قلقة من نمو إنتاج المخدرات التصنيعية في أفغانستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية