Jan 03, 2021 09:31 Asia/Tehran [Updated: Jan 03, 2021 10:15 Asia/Tehran]

كابول - إيران برس : أقيمت الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الفريق قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في فندق أورانوس بالعاصمة الأفغانية كابول.

وفي مقابلة حصرية مع وكالة إيران برس للأنباء على هامش الحفل أشار زعيم حزب المؤتمر الوطني الأفغاني، عبد اللطيف بدرام، إلى دور الشهيد قاسم سليماني في المعادلات الإقليمية وقال إن الشهيد سليماني لعب دورًا مهمًا في استقلال وازدهار المنطقة.

وأوضح بدرام أن الشهيدين سليماني وأحمد شاه مسعود كانا شخصيتين معروفتين في المنطقة والعالم، مصرحًا بأن هذين الشهيدين كان لهما دور فريد في عزة شعوب المنطقة وشموخها.

وأضاف زعيم حزب المؤتمر الوطني الأفغاني أن قلة من الناس في العالم لا تعرف شخصية الشهيد الفريق سليماني وأن تشييع جثمانه الطاهر أثار حماسًا كبيرًا في المنطقة والعالم.

وأوضح عبد اللطيف بدرام أن كل من يناضل من أجل ’’الحرية والاستقلال والعدالة‘‘ خاصةً في الدول الإسلامية يتخذ شخصية الشهيد الفريق سليماني نموذجًا له، لأن الفريق سليماني وأحمد شاه مسعود رمزٌ للتضحية والشجاعة.

وقال زعيم حزب المؤتمر الوطني الأفغاني: من المستحيل الحديث عن الحرية والعزة في المنطقة دون ذكر اسم أحمد شاه مسعود والشهيد سليماني.

كما تحدث زعيم حزب المؤتمر الوطني الأفغاني عن سبب اغتيال الفريق سليماني على يد إدارة ترامب وقال إن سليماني كان يتمتع بشخصية كاريزمية ولم يسمح للولايات المتحدة بتحقيق أهدافها في المنطقة ، ونتيجة لذلك اغتالت الولايات المتحدة هذا القائد الشجاع.

22/44

إقرأ المزيد 

أنصارالله: الأمة الإسلامية عازمة على مواصلة درب الشهيدين سليماني والمهندس

الشيخ قاووق: الشهيد سليماني ترك خلفه جيشًا مليونيًا من المقاومين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية