Jun 26, 2020 08:42 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • مدّ سياج حدودي بين باكستان وإيران لتأمين المصالح المشتركة

كتبت صحيفة باكستانية أن مدّ سياج حدودي بين باكستان وإيران يعتبر خطوة هامة وكبيرة في طريق تأمين المصالح المشتركة للبلدين.

إيران برس- أسيا والباسيفيك: وذكرت صحيفة “أوصاف” الباكستانية يوم الخميس: مدّ السياج على الحدود بين باكستان وجمهورية إيران الإسلامية والذي يتمّ تنفيذه وفق قرار مشترك للبلدين، سيؤدي إلى تأمين مصالح طهران وإسلام آباد خاصةً في مجال مكافحة التهريب والإرهاب.

وقالت الصحيفة التي تصدر باللغة الأردية في تقرير تحت عنوان “علاقات إيران وباكستان”: تُعدّ إيران دولة صديقة وشقيقة لباكستان دومًا ووقفت الدولتان إلى جانب بعضهما البعض في أصعب الظروف وقدّمت المساعدة لبعضهما البعض.

وسبق أن أجرى قائد القوة البرية بالجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، اتصالًا هاتفيًا برئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، في ربيع العام الحالي أكد خلالها ضرورة تعزيز الأمن الحدودي بين البلدين وأطلعه على آخر مستجدات عملية مدّ السياج الحدودي.

وتفصل بين إيران وباكستان حدود مشتركة تمتد لـ 959 كيلومترًا. ويستغل الإرهابيون والمهربون وعورة المناطق الحدودية وصحراويتها للتسلل إلى الأراضي الإيرانية.

 

22

إقرأ المزيد 

تصاعد التحركات الإرهابية على حدود باكستان وأفغانستان

كلمات دليلية

تعليقات