Feb 19, 2022 11:08 Asia/Tehran [Updated: Aug 16, 2022 14:40 Asia/Tehran]
  • وزيرة الزراعة البرازيلية: يمكن لإيران تلبية احتياجات البرازيل من القمح

وصفت وزيرة الزراعة البرازيلية "تيريزا كريستينا" إيران بأنها أحد أكبر منتجي القمح عالميًا، قائلة : حددنا حصة مقدارها سبعمائة وخمسين ألف طن لاستيراد القمح إلى البرازيل ويمكن لإيران تلبية بعض احتياجاتنا إذا كانت مهتمة.

إيران برس - الأميركيتان: وعقد اجتماع التجار الإيرانيين والبرازيليين بحضور وزيرة الزراعة البرازيلية في فندق "إسبيناس" بطهران.

وخلال مشاركتها في الاجتماع، قالت كريستينا إنه توجد في البرازيل فرص كبيرة لاستثمار الإيرانيين في مجالات الزراعة والنقل والمطارات.

واعتبرت وزيرة الزراعة البرازيلية القدرات الهائلة في كلا البلدين بأنها من أسباب زيارتها لإيران، مشددة أن العلاقات بين الجانبين جيدة حيث يمكن تحسين التبادل التجاري بينهما وخاصة في مجال الأسمدة.

وأشارت كريستينا إلى زراعة حوالي 600 مليون طن قصب السكر في البرازيل واحتياج هذا القطاع إلى الأسمدة الكيماوية، قائلة إنه يمكن توفيرها عبر إيران.

وفيما يتعلق بقطاع السياحة صرحت وزيرة الزراعة البرازيلية بأنه يجب إنشاء شركة طيران بين طهران - ساو باولو وطهران – برازيليا لتمهيد الأرضية للرحلات الثنائية إلى إيران والبرازيل.

هذا وباتت البرازيل من أهم موردي السلع الزراعية الإيرانية خلال العقدين الماضيين وتمتلك إيران أيضًا قدرة كبيرة على توفير السلع التي تحتاجها البرازيل، حسبما أفاد رئيس لجنة الشؤون الزراعية البرلمانية الإيرانية محمد جواد عسكري مؤخرا.

44/33

اقرأ المزيد

إيران تؤكد على ضرورة مزيد من تنمية العلاقات مع البرازيل

طهران تولى أهمية خاصة للرقي بعلاقاتها مع البرازيل

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية