Dec 27, 2020 16:01 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2021 22:20 Asia/Tehran]
  • معيتيق يعلن عن عزمه لتولي منصب رئيس وزراء ليبيا

أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أحمد معيتيق، عزمه للتنافس على منصب رئيس الوزراء في ليبيا.

إيران برس - أفريقيا : وأوضح أحمدي معيتيق، في مقابلة مع صحيفة "فيغارو" الفرنسية بان مهمته الأساسية هي إقامة حوار شامل بين جميع أطﺮاف المجتمع الليبي، قائلاً: ان "هذا النهج يمهد الطريق للحوار مع أنصار الجنرال حفتر وأولئك الذين لا يزالون مهتمين بنظام القذافي".
ومن المقرر إجراء الانتخابات الليبية في ديسمبر/كانون الأول عام 2021 حيث تعاني ليبيا، منذ سنوات، انقساما في الأجهزة التشريعية والتنفيذية، ما نتج عنه نزاع مسلح، أودى بحياة مدنيين، بجانب دمار مادي هائل.
وتعد مصر من الدول الداعمة لحفتر سياسيا وعسكريا، وهو الدعم الذي تستنكره الحكومة الليبية المعترف بها شرعيا، معتبرة إياه أحد أسباب الأزمة السياسية المتواصلة بالبلاد.
وحتى عام 2014، كانت هناك وفود مصرية تصل طرابلس، وتلتقي مسؤولين ليبيين، ولكن منذ ذلك التاريخ انقطعت الزيارات، وذلك عقب طرد قوات موالية لحفتر من العاصمة، فيما عرف آنذاك بعملية "فجر ليبيا".

وفد مصري يزور طرابلس

 

وتزامنا مع إعلان أحمد معيتيق، عزمه للتنافس على منصب رئيس الوزراء في الانتخابات التشريعية عام 2021 ، وصل وفد مصري اليوم الاحد، إلى العاصمة الليبية طرابلس، حيث يضم مسؤولين من الخارجية والمخابرات المصرية، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2014.

44/88

إقرأ المزيد

ليبيا .. العثور على 190 جثة في المقابر الجماعية

خليفه حفتر لم يوقع على اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية