Jun 23, 2019 08:41 Asia/Tehran [Updated: Jun 23, 2019 09:55 Asia/Tehran]
  •  انتخابات موريتانيا؛ وزير الدفاع السابق يتصدر نتائج اولية

​​​​​​​أشارت نتائج أولية جزئية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا، إلى تقدم وزير الدفاع السابق محمد ولد الشيخ الغزواني والذي يحظى بدعم الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز وأحزاب الأغلبية الحاكمة.

ایران برس- موريتانيا: وقال مصدر مطلع من اللجنة المستقلة للانتخابات فی موريتانيا أنه بعد فرز 25 بالمائة من مكاتب التصويت حصل ولد الغزواني على 50.12 بالمئة من مجموع أصوات الناخبين.

وحل في المرتبة الثانية سيدي محمد ولد بوبكر بنحو 19 في المائة، في حين جاء بيرام ولد أعبيد في المرتبة الثالثة بقرابة حوالي 17 في المائة ولم تعلن اللجنة المستقلة للانتخابات أى نتائج رسمية حتى الان.

ويتنافس في هذه الانتخابات ستة مرشحين، هم وزير الدفاع السابق محمد ولد الغزواني، ورئيس الحكومة السابق سيدي محمد ولد بوبكر، والمعارض محمد ولد مولود، والناشط الحقوقي بيرام ولد عبيدي، والبرلماني السابق كان حاميدو بابا، والخبير المالي محمد الأمين المرتجي.

وتعتبر هذه الانتخابات واحدة من أهم الاستحقاقات الرئاسية التي تشهدها موريتانيا منذ انطلاق التعددية السياسية بداية التسعينيات، كما أنها أول انتخابات يسلم فيها رئيس منتهية ولايته الحكم لرئيس منتخب.

55

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية