Dec 25, 2021 07:43 Asia/Tehran [Updated: Dec 25, 2021 10:02 Asia/Tehran]

صنعا- ايران برس: أكد وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية أن الشهيد ايرلو كان يتمتع بشعبية كبيرة في صنعاء وكل المحافظات اليمنية المحررة وقد ساهم بشكل كبير جدا في إظهار ما يحصل في اليمن للعالم.

وفي تصريح خاص لوكالة إيران برس الدولية قال “هشام شرف عبدالله” إنه خلال فترة التمثيل المرحوم المجاهد  حسن ايرلو  للجمهورية الإسلامية الإيرانية في اليمن، كانت فترة عمل ولقد تعاونا في العديد من الجوانب، بعضها لا يتم إعلانها للجمهور للخصوصية، ولكن فعلا السفير حسن ايرلو نشط العلاقات وساهم في إبراز التضامن القوي بين اليمن وايران.

وأضاف وزير الخارجية اليمني أن الشهيد المجاهد كان له شعبية كبيرة جدا في صنعاء وفي كل المحافظات المحررة، وقد ساهم بشكل كبير جدا في إظهار ما يحصل في اليمن للعالم، لأنه كان اول سفير يأتي ويكسر الحصار ويصل إلى صنعاء، ووصوله كان له أثر كبير جدا، إضافة إلى تركيز العالم على تحركاته وانشطته.

وأكد أن الشهيد ايرلو خدم الدبلوماسية اليمنية بشكل كبير جدا، وفقدانه اليوم يعتبر خسارة كبيرة للجمهورية اليمنية والجمهورية الإسلامية ونتمنى أن يكون خلفه بنفس المستوى وأن يكون فعلا رمزا لقوة وصمود وثبات الجمهورية الإسلامية في إيران أمام الحصار الذي يحاول العدوان أن يفرضه على اليمن.

وعن العلاقات اليمنية الإيرانية أكد الوزير اليمني أن العلاقات اليمنية الإيرانية كانت قوية منذ السابق ولكن في ظل الاختراق الكبير الذي قامت به إيران للحصار المفروض على اليمن وفي ظل صوت إيران العالي امام العالم بانها تقف وشعبها مع اليمن باعتقادي انها عززت المواقف السابقة، وسوف يكون لإيران دور كبير جدا في احلال السلام في اليمن وسيكون لإيران فقط ومحور المقاومة دور كبير جدا في احلال السلام في الجمهورية اليمنية رغم كل المؤامرات التي تحاك ضدنا وضد الجمهورية الإسلامية.

وأكد أن هناك العديد من المقترحات لحل الأزمة ولكن هناك من يتاجر بالأزمة والعدوان على اليمن، المتاجرون بالعدوان على اليمن سواء الدول التی تورد السلاح لتحالف العدوان  أو اخواننا واشقائنا الذين يعملون مع العدوان والعديد من تجار الحروب، هؤلاء هم الذين لا يريدون أن تتوقف الحرب العدوانية على اليمن،  لأنهم يجنون ثمار هذا العدوان على اليمن، وقد قالها العديد من المراقبين أن من حصل له الثراء  والغناء خلال فترة العدوان سواء كدول او افراد هم الخونة والأعداء للشعب اليمني.

وأضاف وزير الخارجية اليمني أن هناك تصعيدا كبيرا الهدف منه الضغط علينا، لكننا ان شاء الله قريبا سنقابل هذا التصعيد بتصعيد آخر وسيرون ذلك، ليس فقط في الأجواء من  خلال الطائرات المسيرة ولكن سيرونه على الأرض قريبا ان شاء الله، سيرون ذلك في حدودهم ومواقف عدة موجودة بالمملكة العربية السعودية،  نحن نقول اننا اخوة للشعب السعودي، ولكننا سنقاتل القيادة السعودية، التي تحاول أن تدمر اليمن.

66

اقرأ المزيد

مراسم تأبين في السفارة الإيرانية باليمن تكريمًا للشهيد ايرلو

وزير الخارجية اليمني: الشهيد ايرلو كان دائما إلى جانب أبناء الشعب اليمني

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية