Sep 22, 2020 19:39 Asia/Tehran [Updated: Sep 23, 2020 16:30 Asia/Tehran]

كابول - إيران برس : قال المستشار التجاري للسفارة الإيرانية في أفغانستان، إن التعاون الاقتصادي بين البلدين قريباً سيتحول من قطاع التجارة إلى مستوى أعلى، أي في مجال الهندسة التقنية.

وأضاف محمد مهدي جوانمرد، اليوم الثلاثاء في مقابلة حصرية مع وكالة ايران برس الدولية، على هامش افتتاح معرض إيران التخصصي في كابول ، أنه بعد 25 عاما لقد زار أكبر وفد اقتصادي - تجاري إيراني إلى أفغانستان، وذلك بهدف نقل المعرفة الفنية والتقنية وإنشاء شركات مشتركة في الخدمات التقنية والهندسية والبنى التحتية.
وصرح المستشار التجاري الإيراني في أفغانستان أنه أقيم معرض تخصصي بامكانيات جيدة في كابول ومن المقرر ان يتم التوقيع على عقود في القطاعين الهندسي والتقني بين إيران وأفغانستان في ختام فعاليات المعرض التخصصي. 
وأردف محمد مهدي جوانمرد، بان البلدين تربطهما علاقات تعاون جيدة في مجال تصدير البضائع، مضيفا أن الوقت قد حان لنقل الخبرة والمعرفة التكنولوجية للخدمات الفنية والهندسية في مختلف مجالات الطاقة إلى أفغانستان.
وقد أقيم أول معرض تخصصي مشترك بين إيران وأفغانستان لمدة ثلاثة أيام من 22 سبتمبر ولغاية 24 سبتمبر عام 2020  في العاصمة الأفغانية كابول.

وحضر اليوم وفد يضم 150 شخصا من رجال الأعمال والمسؤولين الإيرانيين من وزارة الطاقة ، إلى جانب نواب من مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، في حفل افتتاح أول معرض إيراني أفغاني مشترك في كابول.
يذكر ان المعرض التخصصي المشترك يواصل فعالياته وأنشطته في مجالات الخدمات الفنية والهندسية للطاقة والكهرباء والاتصالات والبنى التحتية.
 ويشارك في المعرض 21 شركة إيرانية في قطاع خدمات البنى التحتية و54 شركة إيرانية في قطاع الخدمات التقنية والهندسية.

44/88

إقرأ المزيد

إيران وروسيا تؤكدان ضرورة تنمية التعاون التقني بينهما

وزير الخارجية السويسري يؤكد على تطوير التعاون العلمي المشترك بين طهران وبرن

التشاور بين إيران وتركيا لتنمية التعاون الاقتصادي

كلمات دليلية

تعليقات