Sep 13, 2020 15:34 Asia/Tehran [Updated: Sep 24, 2020 22:20 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس: قال نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران،عباس مقتدائي،اليوم الاحد، إن الولايات المتحدة تسعى إلى المزيد من السلطة والهيمنة في المنطقة.

وتحدث عباس مقتدائي في مقابلة خاصة مع وكالة إيران برس الدولية للأنباء، عن تداعيات تطبيع العلاقات بين البحرين والإمارات مع الكيان الصهيوني في الشرق الأوسط ،مشيراً إلى أن دول المنطقة يجب أن توفر الأمن المنطقة بنفسها وذلك من خلال الوحدة والصداقة والتعاون.

وأضاف نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي انه يجب على الدول المطلة على الشواطئ الجنوبية للخليج الفارسي أن تولي مزيدًا من الاهتمام لمستقبلها ،حيث أظهرت الولايات المتحدة الأمريكية عمليًا أنها تترك الحكومات العميلة والمهجورة في الأزمات.

واردف عباس مقتدائي بالقول إن محاولة الأمريكيين لربط الكيان الصهيوني بالحكومات العربية في المنطقة ستترک نتائج عكسية وربما قد تنجح في إبرام اتفاقيات على المدى القصير، لكن يجب ان لا ننسى ان رد فعل الشعوب يختلف عن سلوك الحكومات.

وشدد النائب الإيراني على الدول المذکورة ان تأخذ بعین الاعتبار الرد الحاسم والمؤثر للجمهورية الإسلامية الإيرانية بتوفير الأمن في المنطقة ، ولا تنسى أن إيران جاءت لمساعدة دول المنطقة في مختلف الأوقات.

وختم بالقول انه يبدو أن الأمريكيين يتابعون تيار الرياح ولكن بالتأكيد هذه الرياح ستتحول إلى إعصار وتقطع أياديهم عن المنطقة كلها.

44/88

إقرأ المزيد

إيران تدين تطبيع العلاقات بين البحرين والكيان الصهيوني

تطبيع البحرين والإمارات محاولة شرعنة العدو الصهيوني في المنطقة العربية

ظريف يردّ على تطبيع العلاقات بين الأمارات والكيان الصهيوني

كلمات دليلية

تعليقات