Jul 10, 2020 11:41 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • تعرف على لائحة الأطعمة التي تتمتّع بأعلى قيمة غذائية

أعاد العزل المنزلي الذي فرضته حكومات العالم على مئات الملايين، فتح نقاش حول طبيعة الأنظمة الغذائية التي يتبعها الأفراد، خصوصاً في الدول المتقدّمة.

ايران برسمنوعات: وبرزت دعوات لاستغلال العزل لبدء نظام غذائي صحي، يبتعد عن المأكولات المصنّعة التي لا تحتوي على أي قيمة غذائية حقيقية.

وفي هذا السياق، نشرت شبكة "بي بي سي" البريطانية فيديو لخمسة أطعمة تتمتّع بأعلى قيمة غذائية، مشجّعة على استهلاكها. وجاءت القائمة الخماسية، كجزء من لائحة سبق أن أعدتها قبل أشهر تضمّ 100 نوع من الأطعمة، وتعتبر الأفضل غذائياً حول العالم.

1. اللوز

يعتبر اللوز بحسب قائمة "بي بي سي" أفضل الأطعمة في العالم من ناحية القيمة الغذائية. وهو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. ومن فوائده تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وقد يساعد في علاج مرض السكري.

(آي إم/Getty)

2. القشطة

حلّت فاكهة القشطة في المرتبة الثانية، وذلك بسبب غناها بالسكر الطبيعي والفيتامينات أ، وب 1، وب 2، وسي، والبوتاسيوم.

(آي إم/Getty)

3. سمك المحيط الهادئ

ويعرف في دول كثيرة بسمك الفرخ أو السمك الصخري، وأهميته الغذائية تكمن في نسبة البروتين العالية ونسبة الدهون المشبعة المنخفضة جداً.

(جورج كليرك/Getty)

4. السمك المسطّح

عادة ما يكون هذا السمك خالياً من الزئبق، وغنياً بشكل أساسي بفيتامينات عدة أبرزها فيتامين ب1.

(ليزا شيركاسكي/Getty)

5. بذور الشيا

بدأت هذه البذور في السنوات الأخيرة تدخل في تصنيع عدد كبير من المأكولات والمعجنات، كما تدخل في تحضير السلطات. وتحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية والبروتين وحمض اللينولينيك وحمض الفينول والفيتامينات.

(ليزا شيركاسكي/Getty)

77

اقرأ المزيد

لا تناول هذه المواد الغذائية مع الموز

فوائد صحية للبطيخ .. منها إنقاص الوزن

كلمات دليلية

تعليقات