Jan 15, 2022 08:55 Asia/Tehran [Updated: Jan 15, 2022 09:03 Asia/Tehran]

بوشهر- إيران برس: يعتبر ميناء ‘سيراف’ أحدى أكثر المناطق التاريخية والسياحية تفردا في محافظة بوشهر جنوب إيران.

ميناء سيراف التاريخي بحضارة عريقة عمرها 2500 سنة ومختلف مقومات الجذب على شواطئ الخليج الفارسي يأخذ عيون السياح إلى قلب التاريخ والحضارة الإيرانية.

المعالم تاريخية مثل “قبو المقابر و“مقبرة دره‌لير الصخرية” و“مستودع الأسلحة” و“معبد النار” تعتبر جزءًا من المعالم التاريخية المذهلة للغاية في ميناء سيراف بمحافظة بوشهر حيث تنبئ عن ثراء تاريخي وحضاري.

وميناء سيراف هو مركز منطقة سيراف بقضاء “كنكان” بمحافظة بوشهر وكان لهذا الميناء دور هام في التجارة الدولية خلال تجارة طريق الحرير.

ويقع الميناء بين الجبال والبحر وخلال القرنين الرابع والخامس للهجري القمري كان في قمة ازدهاره على هامش الخليج الفارسي وأهالي الميناء في اتصال مع العراق والصين والهند وبعض الدول الأفريقية عبر الخليج الفارسي.

والمقبرة الصخرية للميناء بسبب أنها مقبرة الحضارات تعتبر إحدى المناطق التاريخية أكثر روعة حيث تشمل مقابر قديمة يبلغ عمقها 40 حتى 60 سنتیمترا داخل الأحجار.

ومقبرة سيراف الصخرية كانت تستخدم من قبل مختلف الديانات في الفترات التاريخية المختلفة حيث أضفى صفوف القبور المنتظمة على منحدر الجبل جمالا فريدا وعجيبة لهذه المقبرة.

وتم تسجيل أكثر من 20 معلما تاريخيا مثل المباني المائية والآبار والجامع الكبير ومعبد النار كمعالم وطنية حيث تحظى هذه المعالم بسمعة عالمية واهتمام السياح الأجانب.

المصورة: أفسانه جعفري

66

اقرأ المزيد

السياحة في إيران في إطار التمسك بالتعليمات الصحية

منحدر ‘خوشكا’ للتزلج.. مغامرة عند نقطة الصفر الحدودية

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية