Jun 22, 2022 13:08 Asia/Tehran [Updated: Jun 22, 2022 13:16 Asia/Tehran]

شيراز- إيران برس: انطلقت أعمال المعرض التخصصي ’’الإنتاج الإيراني المعرفي‘‘ في مدينة شيراز الجنوبية بمشاركة مختلف الشركات المحلية.

وانطلق المعرض الأول لـ الإنتاج الإيراني المعرفي ويهدف إلى الاستعانة بالشركات المعرفية لزيادة معدل الإنتاج في مختلف الصناعات بما فيها البتروكيماويات والنفط والغاز والمواد الغذائية والزراعة والطب.

وفتح المعرض أبوابه أمام النشطاء الاقتصاديين والنخبويين وموفري فرص العمل والمنتجين يوم 21 حزيران/يونيو الجاري لغاية 24 من الشهر نفسه.

ومن بين الشركات المشاركة في المعرض شركة معرفية أنتجت لأول مرة باستخدام الهندسة العكسية ما يزيد عن 40 ألف قطعة مستخدمة في صناعات بما فيها الجوفضاء والنفط والغاز والبتروكيماويات والمواد الغذائية والدواء والطب ومحطات الطاقة.

كما تمكنت شركة معرفية محلية أخرى من تصنيع وتوطين أكثر من 30 منتجًا رغم العقوبات التي تتعرض لها البلاد، لاستخدامها في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والأسمدة الزراعية والصناعات العسكرية.

وأهم منتج صنعته الشركة هو جهاز ’’حقن الغاز الطبيعي بالروائح‘‘ للكشف عن التسريبات. وكانت إيران تستورد الجهاز من فرنسا قبل تعرضها للعقوبات التي حالت دون استيرادها لاحقًا.

والمنتج الآخر هو ’’عداد الأشياء الدقيقة‘‘ وهو أول جهاز ذكي يتم تصنيعه في البلاد لإحصاء الأشياء الصغيرة في قطاعي الزراعة والأحياء البحرية.

22

إقرأ المزيد 

معرض السجاد اليدوي في شيراز جنوبي إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية