Mar 15, 2020 08:10 Asia/Tehran [Updated: Mar 15, 2020 08:16 Asia/Tehran]
  • مساعد روحاني يرفع تقريراً حول الإجراءات المتخذة لمنع تفشي فايروس كورونا

رفع المساعد العلمي والتقني للرئيس الإيراني تقريراً حول الإجراءات المتخذة في لجنة مكافحة فايروس كورونا في المعاونية العلمية لرئاسة الجمهورية بعد المتابعة الهاتفية للرئيس الإيراني.

إيران برس - إيران: وحسب ما أفاد مكتب الاتصالات والإعلام بالمعاونية العلمية والتقنية لرئاسة الجمهورية، فإن “سورنا ستاري” قال مشيرا إلى المتابعة الهاتفية للرئيس الإيراني لنتائج الإجراءات المتخذة في لجنة مكافحة فايروس كورونا بالمعاونية العلمية، إنه تم خلال هذا الاتصال الإيضاح عن الإجراءات المتخذة في هذا المجال للرئيس روحاني.

وقال إنه خلال هذا الاتصال الهاتفي تم التأكيد على الإجراءات المتخذة في المجال العلمي والتقني في مسار مواجهة فايروس كورونا والمعدات والمستلزمات الطبية المصنوعة في الشركات القائمة على المعرفة والاختبارات السريرية واستخدام الأدوية الجديدة التي يتم صنعها.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي والمعاونية العلمية والتقنية لرئاسة الجمهورية وتم في الوقت الراهن تحديد العشرات من المشاريع البحثية المشتركة وسيتم الكشف عن نتائج بعضها قريباً.

وأكد المساعد العلمي والتقني للرئيس الإيراني أنه كان طلب الرئيس هو أنه يجب أن يتم تحديد طبيعة هذا الفايروس وحركته وتأثيره وأداءه على الأشخاص المختلفة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أنه ينبغي تقديم الدعم للشركات المعرفية والباحثين الذين يعملون على مكافحة فايروس كورونا، إضافة إلى القيام بدراسات جادة لمكافحة هذا الفايروس.

كما جاء في تقرير ستاري أنه يتم في الوقت الراهن تطوير بروتوكولات علاجية جديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة لمكافحة فايروس كورونا وقد تم اتخاذ خطوات لإجراء دراسات سريرية تحت إشراف هذه الوزارة من خلال الحصول على شهادة لجنة الأخلاقيات الطبية.

66

اقرأ المزيد

روحاني: التصدي لكورونا يستلزم اجراءات اقليمية و دولية منسقة 

ستاري: حققنا نجاحًا كبيرًا في مجال الأدوية والمعدات الطبية

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات