Nov 23, 2022 10:49 Asia/Tehran [Updated: Dec 02, 2022 13:10 Asia/Tehran]
  • لجنة الأمن القومي البرلمانية: مسار التعاطي بين إيران والوكالة الذرية مفتوح

أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي الإيراني في مجلس الشورى الاسلامي أن مسار التعاطي بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية مفتوح إلا أن إجراءات مثل إصدار القرار الأخير ضد إيران تدمّر التعاون السائد بين إيران والوكالة.

إيران برس - إيران:  وأشار "أبوالفضل عموئي" إلى القرار الأخير الصادر عن مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قائلا إن الإجراءات التعويضية الإيرانية قانونية حيث اتخذت ردا على إجراءات الجانب الآخر، مضيفا أن إيران مستعدة للعمل بالتزاماتها بعد عمل الطرف الآخر بالتزاماته بشكل كامل والتحقق من صدقه.

واعتبر عموئي ردة فعل الأطراف الغربية والأوربية على الإجراءات التعويضية الإيرانية بأنها غير منطقية، مضيفا أن الأوروبيين يستغلون المنظمات السياسية منها مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ويحاولون فرض ضغوط سياسية على إيران.

كما قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي الإيراني أن إصدار القرارات عمل غير ضروري ومضر بمسار التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية وبالتأكيد سيواجه ردة فعل إيرانية.

واستطرد عموئي أن إيران ستقوم باتخاذ إجراءات سلمية في إطار البرنامج النووي وسيُبلغ بها مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفي هذا الإطار سترد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ردا ضروريا على القرار.

66

اقرأ المزيد

كنعاني: إيران تمتلك برنامجا نوويا أكثر شفافا في العالم

إيران تعلن عن بدء إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 60٪

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية