Nov 21, 2022 12:15 Asia/Tehran [Updated: Nov 30, 2022 10:27 Asia/Tehran]
  • إيران ليست لها أي مطامع في الدول المجاورة

أكد مستشار سماحة قائد الثورة الإسلامية في الشؤون الدولية أن إيران ليست لها أي مطامع في الدول المجاورة بل على العكس فإنها كانت دوما حريصة على إقامة علاقات جيدة مع هذه الدول.

إيران برس - إيران: وفي مقال له ردّ "علي أكبر ولايتي" على شائعات ترددت عن نية إيران لشن هجوم على أراضي جمهورية أذربيجان أو احتواءها وقال إنه خلال الأسابيع القليلة الماضية قام بعض الأشخاص من منطلق الجهل أو أهداف عدائية بترديد شائعات بأن إيران بصدد الدخول في حرب مع جمهورية أذربيجان ما يعتبر تهمة أكثر غدرا ضد إيران.

وأضاف ولايتي أن إيران ليست بصدد القيام بأي عمل عدائي ضد أي بلد مجاور سواء كان في منطقة القوقاز أو أي منطقة أخرى خاصة الدول المجاورة وشعب جمهورية أذربيجان والذي يعتبر من جنس الشعب الإيراني وعرقه ولغته ودينه ومذهبه وتقاليده وتاريخه.

كما أضاف مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية أن الاقتدار الإيراني وصل الى درجة يحسب معها الأعداء من بینهم أمريكا والکیان الصهيوني له ألف حساب ومن الطبيعي أن هذا الاقتدار موجه ضد أعداء إيران وأعداء جمهورية أذربيجان والدول المجاورة وليس ضد الأصدقاء.

واستطرد ولايتي قائلا إنني أيضا اعتبر نفسي كباقي الإيرانيين آذريًا واعتبر كل زاوية من إيران الفخورة زاوية من روحي ودمي وأتقدم بمهجتي دونها.

66

اقرأ المزيد

جمهورية أذربيجان تقرر فتح سفارة في تل أبيب

إيران تؤكد على ضرورة تطوير العلاقات مع جمهورية أذربيجان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية