Sep 21, 2022 18:21 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2022 19:35 Asia/Tehran]
  • رئيسي: إيران أصبحت دولة قوية بالرغم من الحظر

أكد الرئيس الإيراني سيد إبراهيم الرئيسي اليوم الأربعاء خلال كلمة له في الدورة الـ 77 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، أن إيران أصبحت دولة قوية بالرغم من الحظر.

إيران برس - إيران: وأشار رئيسي إلى رفض بلاده المعايير المزدوجة لبعض الدول، مشددا على أنه لن تكون هناك عدالة حقيقية وإنصاف لحقوق الجميع إلى حين وضع حد للمعايير المزدوجة، معتبرا أننا ندافع عن حقوق الانسان وحقوق المستضعفين عبر العالم.

وتابع أن النظام العالمي القائم لم يعد يحظى بالدعم، وثمة نظام جديد بدأ بالتشكل وهناك حاجة ماسة لعالم أفضل وللعدالة.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن هناك عالم تسيطر فيه القوة المالية وتستعمل فيه الحظر ضد الدول، مؤكدا على أن الهيمنة مؤلمة في جميع أنحاء العالم وتمثل تهديدا خطيرا.

ونوه إلى أن أمريكا سعت لتحقيق مصالحها على حساب مصالح الكثيرين ولا تزال مستمرة في المراوغة، معتبرا أن أصدقاء أمريكا لا يتمتعون بوضع أفضل وما يحدث اليوم في أوروبا هو صورة طبق الأصل لما حدث في غرب آسيا (الشرق الأوسط).

وشدد رئيسي على أن إيران أصبحت دولة قوية بالرغم من الحظر، قائلا إننا تمكنا من خلال معرفتنا وقدراتنا من تصنيع الأنظمة الأكثر حداثة للدفاع عن أمتنا.

كما أكد على أن إيران لا تسعى إلى صنع أسلحة نووية أو الحصول عليها ولا مكان لهذه الأسلحة في عقيدتنا، مضيفا أن إيران وقّعت الاتفاق النووي بحسن نية وأوفت بجميع التزاماتها دون استثناءات ولكن أمريكا داست عليه.

وصرح الرئيس الإيراني أن مطالبتنا بالضمانات تستند إلى تجربتنا مع أمريكا بعد انسحابها من الاتفاق النووي، مشددا على أننا جادون في المفاوضات النووية وأثبتنا أن هناك إرادة كبيرة وجادة لحل كل القضايا إذا تم احترام حقوقنا.

ووصل رئيسي صباح يوم الاثنين إلى نيويورك للمشاركة في الدورة الـ 77 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة واللقاء ببعض رؤساء الدول المشاركة في الاجتماع.

33

اقرأ المزيد

رئيسي غادر طهران متوجها إلى نيويورك

الرئيس الإيراني يرفض إمكانية إجراء أي لقاء مع نظيره الأمريكي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية