Sep 21, 2022 11:56 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2022 14:39 Asia/Tehran]
  • رئيسي: الصراع بين الأديان سبب تآكلها وانتشار الإلحاد

أكد الرئيس الإيراني سيد إبراهيم رئيسي أن الصراع بين الأديان يسبب تآكل الأديان وانتشار الإلحاد في المجتمعات.

إيران برس - إيران: وضمن برامج اليوم الثاني من زيارته إلى نيويورك، التقى الرئيس الإيراني عصر الثلاثاء حسب التوقيت المحلي، بقادة الأديان السماوية، مبينا أن النقطة المشتركة لجميع أتباع الديانات السماوية هي التوحيد.

وصرح الرئيس الإيراني: لنجعل التوجه إلى الله بين الاديان السماوية مبدأ مشتركا، وأساسا للتفكير المتبادل، والتآزر والتعاون من أجل المستقبل.

وفي إشارة إلى أن جميع المؤمنين بالأديان السماوية يتفقون أن المجتمع بدون الله والإيمان بالقيامة يخلق الدمار للبشرية، قال رئيسي: إن الإنسانية رأت أمامها حربين عالميتين دمويتين وكارثيتين و70 عامًا من قمع الشعب الفلسطيني كجزء من أمثلة عدم التوجه الى الله في مجال إدارة المجتمع، لذلك من الضروري اعتبار الإيمان بالله إلى جانب اتخاذ جميع القرارات.

وأضاف الرئيس الإيراني أن الوحدة لا تعني أن يتخلى أتباع الأديان المختلفة عن دينهم، بل يعني أن يحرصوا على النقاط والقواسم المشتركة، ولا سيما عبادة الله، ويتركوا الخلافات جانبًا.

ووصف رئيسي التوحيد والاهتمام بالشرائع السماوية على أنهما أكبر عقبة أمام الاستكبار والانانية والرغبة في السيطرة على الآخرين، معتبرا أن أساس القهر والظلم في العالم يرجع إلى الغطرسة والغرور الذاتي وسبيل تجنب تعظيم الذات هو الالتفات إلى الشرائع الإلهية والايمان بالله.

كما أشار إلى مسيرة الأربعين الحاشدة والفريدة من نوعها، وقال: إن هذه المسيرة تحيي ذكرى رمز المظلومية والوقوف ضد الظلم، وهو رمز أظهر الإنسانية وأنه إذا كان هناك صمت في وجه الظلم فان الفساد والقمع سينتشر في المجتمع بأسره.

وفي مستهل هذا اللقاء، شرح 13 من زعماء الاديان المختلفة الحاضرين، وجهات نظرهم وآرائهم.

33

اقرأ المزيد

رئيسي يأمل في تشكيل حكومة قوية في العراق

رئيسي غادر طهران متوجها إلى نيويورك

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية