Aug 15, 2022 15:54 Asia/Tehran [Updated: Aug 15, 2022 15:59 Asia/Tehran]
  • وزير الخارجية: تسليم الرد النهائي على مقترح المنسق الأوروبي الليلة

قال وزير الخارجية الإيراني إن طهران ستسلّم ردها النهائي على مسودة تسوية المنسق الأوروبي للمفاوضات هذه الليلة.

إيران برس - إيران: وأوضح حسين أمير عبد اللهيان اليوم الاثنين إن الأيام القادمة أيام مهمة فيما يتعلق بالتوافقات النووية. الطرف الأمريكي قد وافق شفهيًا على قضيتين قدمتهما إيران وننتظر قرار الأمريكيين بشأن القضية الثالثة.

وأكد أمير عبد اللهيان في لقاء مع صحفيين أن وجهات النظر في إيران بشأن القضايا الوطنية موحدة حيث تصرّ التيارات اليسارية واليمينية على تحقيق المصالح الوطنية وهذا شكّل عامل قوة لنا على طاولة المفاوضات.

وتابع: لا مشكلة عندنا للتوصل إلى توافقات في حال أخذت خطوطنا الحمراء بعين الاعتبار. أحد الأسباب الكامنة وراء استطالة أمد المفاوضات هو أننا لا نريد تجاوز الخطوط الحمراء.

واستطرد قائلًا: قد وافق الطرف الأمريكي شفهيًا على قضيتين قدمتهما إيران وننتظر قرارها بشأن القضية الثالثة وسنرسل مقترحاتنا النهائية كتابيًا قبل الساعة 12:00 من مساء اليوم وفي حال اشتمل الرد الأمريكي على ليونة قد اقتربنا آنذاك من التوافق وإلا سيكون علينا إجراء المزيد من المفاوضات.

وأعلن: قد أبدى الطرف الأمريكي ليونة في المفاوضات الأخيرة بفيينا بشأن قضيتين شفهيًا ولكن يجب أن يكون ذلك مكتوبًا ويجب عليه أيضأ إبداء الليونة اللازمة وفي حال حدث ذلك يمكننا التوصل إلى توافقات وإلا لن ينتهي العالم لأن بيدنا خطة B.

وختم بالقول: لم نربط سياستنا الخارجية إطلاقًا بالشرق أو الغرب أو روسيا أو الصين أو إنجلترا أو فرنسا أو أمريكا بل ربطناها بالمصالح الوطنية أينما وجدت على مستوى العالم وسنذهب إلى هناك.

22

اقرأ المزيد 

وزير الخارجية: مسودة التسوية لجوزيب بوريل قيد الدراسة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية