Aug 02, 2022 15:50 Asia/Tehran [Updated: Aug 02, 2022 17:39 Asia/Tehran]

قال وزير الخارجية الإيراني في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء : إذا تخلت الولايات المتحدة عن أطماعها، فنحن أهل للتفاوض والمنطق.

إيران برس - إيران: وحضر وزير الخارجية حسين أميرعبداللهيان بين الصحفيين على هامش احياء يوم حقوق الإنسان الإسلامية، وتحدث عن التطورات الأخيرة في مجال السياسة الخارجية.

وقال: كانت هناك اتصالات ورسائل متبادلة بيننا وبين السيد بوريل.

وفي الأسابيع الأخيرة شهدنا أننا بينما كنا نستعد للمفاوضات ، اقترح الجانب الأمريكي قرارًا ضدنا بهدف تحقيق مكاسب على طاولة المفاوضات في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، والتي قدمنا ​​بالطبع ردًا حاسمًا.
وأضاف: "كنا نستعد للمفاوضات هذا الأسبوع بمبادرة السيد بوريل ونعد نصا لدول 4 زائد واحد. ولكن بالأمس صدر قرار جديد والإجراءات والحظر يتزايدان كل يوم".
وقال: "حتى السيد بوريل يقول في النص الذي أعده ، نظرا لفشل الحظر من جانب ترامب ، لكن للأسف الجانب الأمريكي لا يستمع".
وأشار إلى أن هذه الإجراءات هي فقط للعرض وليس لها أي تأثير.
وقال أمير عبد اللهیان : رداً على هذا الإجراء ، تم نصب أجهزة طرد مركزي جديدة الليلة الماضية وإذا استمرت أمیركا نهجها، فلن نقف مكتوفي الأيدي.
وقال أيضا فيما يتعلق بالتطورات الجديدة في العراق ، نعتقد أن قادة العراق والمرجعية يلعبون دورا هاما ، وبحكمة القادة السياسيين سيستقر الوضع في العراق.
كما قال عن الحكم الصادر بحق حميد نوري: "الحكم غير عادل. في آخر اتصال لي بوزير الخارجية السويدي ، قلت إنه لا يجب عليك التصرف بناء على ادعاء زمرة المنافقين ، أي نفس الجماعة التي اغتالت وقتلت 17 ألف إيراني، ويجب عليكم أن تسيروا في الطريق القانوني  والسياسي الصحيح.
44
 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية