Jul 02, 2022 16:25 Asia/Tehran [Updated: Aug 18, 2022 20:52 Asia/Tehran]

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان على دعم إيران سيادة سوريا ووحدة أراضيها مؤكداً معارضة بلاده لأي اعتداء عسكري على الأراضي السورية.

إيران برس - إيران: ووصل أمير عبد اللهيان إلى دمشق اليوم السبت على رأس وفد رفيع المستوى لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين السوريين حول التطورات الإقليمية والدولية وتعزيز العلاقات الثنائية؛ وكان في استقباله في مطار دمشق الدولي نظيره السوري فيصل المقداد وعدد من موظفي وزارة الخارجية والسفير الإيراني لدى دمشق مهدي سبحاني.

وفور وصوله إلى دمشق شرح وزير الخارجية الإيراني في تصريح للصحفيين، أهداف زيارته الحالية إلى سوريا.

وأعرب عن ارتياحه لزيارته إلى سوريا، قائلا إن إيران تدين العدوان الصهيوني صباح اليوم على جنوب طرطوس وتعديه على وحدة الأراضي السورية.

وأضاف أن الكيان الصهيوني يبحث دائماً عن زعزعة الأمن والاستقرار في سوريا ويحاول باعتداءاته إظهار دمشق كمدينة غير آمنة لعرقلة عودة المهجرين السوريين.

وشدّد أمير عبداللهيان على دعم إيران سيادة سوريا ووحدة أراضيها، مؤكداً معارضة بلاده لأي اعتداء عسكري على الأراضي السورية.

بدوره قال وزير الخارجية السوري على هامش مراسم الترحيب بنظيره الإيراني في دمشق، إن سوريا تعبر عن وقوفها مجددا إلى جانب إيران في متابعتها الحثيثة للملف النووي وتدعم موقفها في هذا المجال.

وتابع المقداد: نعتقد أن طهران تقوم بجهد كبير من أجل ضمان الأمن والاستقرار في منطقة الخليج "الفارسي" لذلك نحن ندعم التطورات الإيجابية التي تحدث في تلك المنطقة.

33

اقرأ المزيد

وزير الخارجية الإيراني يغادر إلى سوريا

إيران توكد ضرورة رفع جميع إجراءات الحظر المفروض على سوريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية