Jun 16, 2022 20:40 Asia/Tehran [Updated: Jul 31, 2022 19:28 Asia/Tehran]
  • إيران توكد ضرورة رفع جميع إجراءات الحظر المفروض على سوريا

انتقد كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي السلوك التمييزي للولايات المتحدة بشأن إجراءات الحظر، وأكد على ضرورة رفع جميع إجراءات الحظر المفروض على سوريا دون شروط سياسية مسبقة.

إيران برس - إيران: وانتهت أعمال المؤتمر الدولي الثامن عشر حول سوريا على أساس صيغة آستانه اليوم الخميس بإصدار بيان ختامي في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

والتقى الوفد الأممي المشارك في هذا المؤتمر اليوم الخميس كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة والوفد المرافق له لبحث آخر المستجدات حول إيجاد تسوية سياسية واللجنة الدستورية والجوانب الإنسانية للأزمة السورية.

وأشار علي أصغر خاجي إلى آخر المستجدات الدولية وشدد على ضرورة أن يولي المجتمع الدولي والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة مزيداً من الاهتمام للأبعاد الإنسانية للأزمة السورية وزيادة المساعدات المقدمة إلى شعبها دون أي شروط سياسية مسبقة أو تمييز.

كما رحّب خاجي بمرسوم العفو الذي أصدره الرئيس السوري، ووصفه بأنه خطوة إيجابية نحو بناء الثقة ومؤشر على النهج الإيجابي للحكومة السورية تجاه التسوية السلمية للخلافات.

هذا وشدد كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة خلال لقائه مع الوفد التركي المشارك في الموتمر على وحدة أراضي سوريا وسيادتها الوطنية.

وأشار خاجي إلى الوجود الأمريكي غير الشرعي في منطقة شرق الفرات في سوريا، وشدد على ضرورة إنهاء نهب الثروات الطبيعية السورية، وأدان العدوان الصهيوني المتزايد على سوريا.

22/77

إقرأ المزيد 

بشار الأسد: سوريا ستواجه الغزو التركي ضدها

ايران تأسف للصمت الدولي تجاه العدوان الصهيوني على سوريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية