Apr 13, 2022 21:47 Asia/Tehran [Updated: Jun 29, 2022 22:14 Asia/Tehran]

أعلن وزير الخارجية الإيراني عن حصول توافق حول الإفراج عن مستحقات مالية إيرانية مجمدة في أحد البنوك الأجنبية.

إيران برس - إيران: وقال حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين بطهران: إنه تم اتفاق على الإفراج عن مستحقات مالية إيرانية لدى أحد البنوك الأجنبية حيث زار وفد من إحدى الدول طهران لمتابعة الإجراءات التنفيذية المتعلقة بالقضية وجرت مفاوضات وحصلت توافقات أولية بشأن موعد وكيفية الإفراج عن الأموال.

وشدد أميرعبداللهيان على ضرورة إلغاء تأشيرة الدخول برًا بين إيران والعراق، معربًا عن أمله في تعزيز دخول مواطني البلدين إلى بعضهما البعض عبر المنافذ البرية نظرًا إلى تجاوز البلدين للأزمة والظروف العصيبة الناتجة عن فيروس كورونا.  

ولفت أيضًا إلى التطورات الجارية في أفغانستان وقال إن إيران تدعم تشكيل حكومة شاملة تضم كافة الفصائل الأفغانية.

وبشأن الأزمة اليمنية قال إن الجمهورية الإسلامية ترحب ببدء الهدنة في اليمن وتشدد على ضرورة إلغاء الحصار المفروض على الشعب اليمني وبدء حوار يمني - يمني.

بدوره قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إن أمن العراق وإيران مرتبط بعضهما بالبعض، مضيفًا أنه لدى الأشقاء الإيرانيين شكاوى حول بعض القضايا الأمنية ويجب إجراء مفاوضات بهذا الشأن بصراحة وحلها عبر الطرق الدبلوماسية والحوار.

وفيما يتعلق بالمفاوضات الجارية بين إيران والسعودية، أعرب عن أمله في وصول المفاوضات من مرحلة الاجتماعات المغلقة والسرية إلى الاجتماعات المعلنة.

44/22

إقرأ المزيد 

رئيسي: إيران تدعم وحدة واستقلال وأمن العراق

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية