Nov 28, 2021 09:10 Asia/Tehran [Updated: Nov 28, 2021 09:18 Asia/Tehran]
  • اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين يعتبر جريمة ضد البشرية

أعلن المساعد الدولي وأمين لجنة حقوق الإنسان للسلطة القضائية أن اغتيال الشهيد ‘محسن فخري زاده’ وباقي العلماء النوويين الإيرانيين يعتبر جريمة ضد البشرية وانتهاكاً للحقوق الدولية وحقوق الإنسان.

إيران برس – ايران: وبمناسبة الذكرى السنوية لاغتيال الشهيد فخري زاده، قال “كاظم غريب آبادي” إن الشهيد فخري زاده كان عالما مجهولا وبعد استشهاده فقط تعرف الناس على جانب من خدماته.

وأضاف المساعد الدولي للسلطة القضائية أن الخدمات التي قدمها الشهيد فخري زاده خاصة في مجال العلم والخبرة النووية، باتت خالدة.

وانتقد غريب آبادي تقاعس وصمت المنظمات الدولية والدول التي تدعي مكافحة الإرهاب تجاه هذه الجرائم، قائلًا إنّ عدلية طهران أكلمت التحقيق القانوني في أربعة ملفات حول عمليات الاغتيال ضد العلماء النوويين وسيتم الإعلان عن الحكم المتعلق بها قريبًا.

وأضاف غريب آبادي أنه من المتوقع أن تتم متابعة هذه الجرائم على المستوى الدولي وذلك بالتنسيق والتعاون بين الأنظمة المعنية.

واغتيل رئيس منظمة الأبحاث والإبداعات بوزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الشهيد محسن فخري زاده عام 2020 في عملية إرهابية في منطقة آبسرد بمدينة دماوند في محافظة طهران.

66

اقرأ المزيد

إيران: اغتيال الشهيد فخري زاده لن يمر دون رد

الرئيسان الإيراني والتركماني يتبادلان وجهات النظر

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية