Nov 27, 2021 17:40 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]
  • المبعوثان الإيراني والأممي يناقشان الأوضاع في سوريا

ناقش المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا وكبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة عبر الهاتف آخر التطورات في سوريا.

إيران برس – ايران: وبحسب تقرير صادر عن الدائرة العامة للإعلام والناطق الرسمي بوزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت ، تحدث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا غيرس بيدرسن هاتفيا مع كبير مستشاري السياسة الخارجية الإيرانية علي أصغر خاجي، حول آخر التطورات في سوريا ، بما في ذلك العملية السياسية لحل الأزمة واللجنة الدستورية وتوسيع المساعدات الإنسانية. 

وأكد الجانبان خلال المكالمة دعمهما لاستمرار العملية السياسية السورية ، مشددين على استمرار المحادثات الثنائية في إطار اللجنة الدستورية.

كما أعرب كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني عن أمله في أنه بفضل الجهود المشتركة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لرفع الحظر الأحادي الجانب وإعادة بناء البنية التحتية اللازمة على الفور لتحسين الوضع الإنساني وعودة اللاجئين والنازحين إلى بلادهم.

وقام المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشرح خطواته وجهوده الأخيرة ، وشدد على ضرورة توسيع تقديم المساعدات الإنسانية كعنصر موحد في حل الأزمة السورية.

44

إقرأ المزيد

خاجي: استمرار سياسة العقوبات الأمريكية والأوروبية لن يساعد في حل الأزمة السورية

اختتام أعمال لجنة الدستور السورية دون الوصول إلى أي توافق

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية