Oct 28, 2021 09:35 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 21:04 Asia/Tehran]
  • كمالوندي: على الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف نشر المعلومات السرية

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز کمالوندی، إن نشر المعلومات السرية وعرضها في متناول يد الآخرين أصبح نمطا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الامر الذي يجب وقفه في أسرع وقت ممكن مضيفا أن إيران ستتخذ بالتأكيد إجراءات من أجل منع حدوث ذلك.

إيران برس - إيران: وبشان تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذريه ونشر بعض المعلومات النووية أضاف كمالوندي في حديث مع موسسة الاذاعة والتلفزة الإيرانية أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تصدر  تقريرا من حين لآخر بشان إيران لكنه ينبغي عدم اصدارها مثل هذه التقارير بهذه التفاصيل.

وأضاف أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية مسؤولة عن مهمتين رئيسيتين، إحداهما ضمان أن تكون أنشطة الدول الاعضاء فيها سلمية وغيرمنحرفة عن مسارها السلمي، والأخرى هي المساعدة في تحقيق الأهداف السلمية لهذه الدول في المجال النووي، ولكن الوكالة الدولية للطاقة الذرية للأسف لم تعمل كثيرا في اطار مهمتها الثانية تجاه إيران.

وتابع أنه بما أن برنامج التخصيب الإيراني يتسم بالشفافية الكاملة ولايوجد فيه أي انحراف عن مساره السلمي، يبدو أن مثل هذه التقارير تنشر من أجل المساس بهذا البرنامج.

وأكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية انه إذا لم يتم إيقاف هذا النمط من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فسيتعين علينا إعادة النظر في تعاملنا معها بيد أن الاجراءات المتعلقة باتفاقية الضمانات سيتم العمل بها.

77/ 66

اقرأ المزيد

إيران تطالب الوكالة الدولية الذرية بتحديد موقفها من الأعمال الإرهابية الإسرائيلية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية يجب ألا تكون ألعوبة بيد المجاميع الإرهابية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية