Oct 18, 2021 12:05 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 21:04 Asia/Tehran]
  • خطيب زاده: طهران لن تتساهل مع وجود الكيان الصهيوني قرب حدودها

طهران – إيران برس: اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده اجراء مناورات عسكرية في أي دولة بأنه أمر طبيعي، لكنه يجب على دول المنطقة أن تنتبه أكثرا لتواجد الكيان الصهيوني في المنطقة.

وأجاب خطيب زاده اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي على سؤال مراسلة وكالة إيران برس الدولية للأنباء حول المناورات الأخيرة لجيش جمهورية أذربيجان بالقرب من الحدود الشمالية الغربية لالجمهورية الإسلامية الإيرانية  واعتبر هذه المناورات بأنها أمر طبيعي في أي بلدا كان.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية آنه يجب إجراء هذه المناورات بعد إبلاغ دول المنطقة، كما أن إيران أبلغت جيرانها بجميع المناورات التي أجرتها، بما في ذلك المناورات الأخيرة على الحدود الشمالية الغربية للبلاد.

كما دعا خطيب زاده دول المنطقة إلى انتباه أكثر إلى حالات انعدام الأمن الناجمة عن التواجد اللاشرعي للكيان الصهيوني في المنطقة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنا أكدنا بشكل ودي ومن خلال قنوات مختلفة أن طهران لن تتحمل تواجد الكيان الصهيوني قرب حدودها.

وتعليقا على محادثات إيران مع السعودية قال خطيب زاده إن هناك ملفات مهمة مطروحة على طاولة الحوار، وأكد أن يد طهران الممدودة دائماً للسعودية لا تعني أنها تغض النظر عن جرائم حرب اليمن، ولا تعني كذلك غض النظر عن دورها في ضرب الاتفاق النووي.

وتابع أن إيران لا تؤكد زيارة وفد سعودي إلى طهران، وأنها تبحث في حوارها مع السعودية عن صيغة تفاهم بين البلدين.

وحول الانتخابات التشريعية الأخيرة في العراق، رحّبت الخارجية الايرانية بهذه الانتخابات، وقال المتحدث باسمها إن إيران تعتبرها جزءاً من العملية الديمقراطية.

33

اقرأ المزيد

خطيب زاده: إيران لن تقبل تواجد الكيان الصهيوني بالقرب من حدودها

خطيب زاده: تمهيد الطريق لتثبيت الوجود الإسرائيلي المدمّر في المنطقة سيؤدي إلى مزيد من انعدام الأمن

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية