Oct 11, 2021 13:06 Asia/Tehran [Updated: Oct 27, 2021 22:12 Asia/Tehran]
  • خطيب زاده: إيران لن تقبل تواجد الكيان الصهيوني بالقرب من حدودها

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تقبل تواجد الکیان الصهيوني بالقرب من حدودها.

إيران برس - إيران : وفي مؤتمر صحفي أسبوعي اليوم الإثنين ردّ خطيب زاده على سؤال وكالة إيران برس الدولية للأنباء، وقال: أينما تواجد الكيان الصهيوني، لن يكون هناك سوى انعدام الأمن وعدم الاستقرار والإرهاب.

وحول الانتخابات البرلمانية العراقية صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن بلاده ترحب بإجراء الانتخابات بنجاح في العراق وأن العراق يسير على الطريق الصحيح نحو الديموقراطية.

وعن الهجوم على قواعد الجماعات المعادية لإيران في العراق، شدد خطيب زاده على أنه قلنا مرارًا لأصدقائنا في العراق وإقليم كردستان العراق أن وجود قواعد عاملة ضد إيران في الأراضي العراقية لا علاقة له بحسن الجوار، مطالبا إياهما بإزالة هذه القواعد.

وحول الاتفاق الإيراني السعودي لاستئناف العلاقات الثنائية، صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن إجراء الحوار مع السعودية يمكن أن يؤدي إلى ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، قائلا: المفاوضات بين إيران والسعودية لاتزال خلف الأبواب المغلقة ونحن على تواصل مع الجانب السعودي بشكل مستمر والمفاوضات وصلت إلى مرحلة جدية أكثر.

كما أكد خطيب زاده أن المفاوضات النووية ستجري في فينا، لافتا إلى أن الوفد الإيراني لن يتفاوض على نص جديد وأن الحوار سيكون في إطار الاتفاق النووي.

44/33

اقرأ المزيد

خطيب زاده: مفاوضات فيينا  يجب أن تضمن حقوق إيران

خطيب زاده: إيران لن تتحمل تهديد أمنها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية