Oct 11, 2021 10:44 Asia/Tehran [Updated: Oct 11, 2021 11:05 Asia/Tehran]
  • أميرعبداللهيان: الشهيد سليماني كان بطلا عالميا 

أشار وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى تضحيات الفريق الشهيد قاسم سليماني في مكافحة الإرهاب وقال إنه بطل وطني وعالمي في مكافحة الإرهاب.

إيران برس - إيران : وفي مقابلة حصرية مع قناة المنار اللبنانية مساء الأحد، أشار حسين أميرعبد اللهيان إلى دعم الفريق قاسم سليماني ومساعدته لفصائل المقاومة في منطقة غرب آسيا ،وقال إن الشهيد سليماني نجح في مكافحة الإرهاب عبر التعاون مع حزب الله اللبناني والقوات العراقية والسورية واللبنانية.

كما أشار وزير الخارجية الإيراني في هذه المقابلة إلى تحرك إيران في إجراء مناورات في المنطقة الشمالية الغربية من إيران وقال: "رسالة هذه المناورة هي السلام والصداقة للجيران ومنع تواجد الصهاينة والتكفيريين في المنطقة".

وأكد أمير عبد اللهيان أن سياسة إيران مبنية على الحفاظ على جيرانها ، مصرحا أن إيران أبلغت جمهورية أذربيجان أن وجود الإرهابيين والكيان الصهيوني في هذا البلد ليس في مصلحة السلام في منطقة القوقاز.

وقال أمير عبداللهيان "أن الكيان الصهيوني تلقى رسالة المقاومة مضيفا أن الكيان الصهيوني مسجون في سجن كبير يسمى الاراضي المحتلة ولايستطيع التوسع في المنطقة".

وحول الوجود الأميركي في منطقة غرب أسيا أكد أمير عبداللهيان أن انسحاب الأميركيين من المنطقة حاسم.

ولفت وزير الخارجية الإيراني إلى ان طهران على تواصل مع جميع الاطياف في أفغانستان و هي تدعم الحكومة التي تضم جميع الفصائل في هذا البلد.

44

إقرأ المزيد

أميرعبداللهيان: إيران وسوريا تواصلان المفاوضات على مختلف المستويات 

أميرعبداللهيان والأسد يناقشان تطورات المنطقة

أمير عبد اللهيان: وصلنا والسعودية إلى اتفاقات معينة

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية