Sep 24, 2021 10:00 Asia/Tehran [Updated: Sep 24, 2021 11:27 Asia/Tehran]
  • عبداللهيان يناقش غوتيريش التطورات الإقليمية

التقى وزير الخارجية الإيراني الأمين العام للأمم المتحدة، مناقشا إياه سبل التعاون مع الأمم المتحدة والظروف التي تمر بها منطقة غرب آسيا.

إيران برس - إيران: وخلال اللقاء الذي جرى أمس الخميس على هامش الاجتماع الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بين “أنتوني غوتيريش”  و“حسين أمير عبداللهيان” أكد الأخير أن العلاقات بين إيران والأمم المتحدة لا سيما مع أمناءها العامين كانت دوما وثيقة ومحترمة، معربًا عن شكره للجهود البناءة التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة في سبيل إحلال السلام العالمي.

وأردف حسين أمير عبداللهيان أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم مبادرات الأمم المتحدة وترحب بمواقفها الحيادية والمنصفة.

كما أكد وزير الخارجية الإيراني أن الدور الجاد والبناء للأمم المتحدة في المنطقة ضروري أكثر من أي وقت مضى.

وأكد عبداللهيان على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بدور جاد وبناء على الساحة الإقليمية أكثر من أي وقت مضى، قائلًا إنّ الساحة الإقليمية بأسرها من فلسطين وسوريا واليمن إلى أفغانستان تحتاج إلى الحضور المنصف والمسؤول للأمم المتحدة.

وأضاف أمير عبداللهيان أن الحالة الإنسانية في فلسطين مازالت بعد عقود في حالة لا تحسد عليها وذلك بسبب إجراءات المحتلين وجرائم الكيان الصهيوني وعلى هذا فإنه يتعين أن يكون الحل النهائي هو إجراء استفتاء عام وتصويت للأهالي الرئيسيين لفلسطين إلا أنه مع الأسف عملت الأمم المتحدة على نحو انفعالي وإنني آمل أن يتغير هذا التوجه في عهدكم.

بدوره أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنه يتعرف على إيران منذ عقود وزارها في مختلف مسؤولياته واصفاً التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والأمم المتحدة بأنه جيد.

66

اقرأ المزيد

اغتيال الشهيد سليماني يعتبر أوضح مظهر من مظاهر الإرهاب

خطيب زاده يرد على مزاعم وزيرة الخارجية البريطانية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية