Sep 13, 2021 19:19 Asia/Tehran [Updated: Sep 14, 2021 22:30 Asia/Tehran]
  • وزيرا خارجية إيران وبريطانيا يبحثان العلاقات الثنائية

ناقش وزيرا خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبريطانيا هاتفيا العلاقات الثنائية معربين عن الامل في توسيع العلاقات أكثر فأكثر. 

إيران برس - إيران : وخلال اتصال أجراه وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب اليوم الإثنين مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان هنأ دومينيك راب الأخير بانتخابه وزيرا للخارجية الإيرانية معربا عن أمله في توسيع علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات على أساس التفاهم المتبادل.

وخلال المكالمة أعرب وزير الخارجية الإيراني عن أسفه لآثار السياسات الأميركية الخاطئة وبعض الدول الغربية تجاه أفغانستان معتبرا أن تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد مرهون بتثبيت حكومة شاملة بمشاركة جميع الأطياف داعيا إلى الحوار وتجنب العنف ومكافحة الإرهاب عمليا.

وأشار أميرعبداللهيان إلى استضافة ايران لحوالي 4 ملايين من الرعايا الأفغان خلال العقود الأربعة الماضية مؤكدا على ضرورة القيام بمسؤولية دولية مشتركة ومستدامة في مواجهة موجات جديدة من اللاجئين وأيضا في مجال مكافحة المخدرات.

كما أعرب وزير الخارجية الإيراني عن استعداد إيران لتسهيل المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان.

وشدد أميرعبداللهيان على ضرورة إلغاء جميع إجراءات الحظر غير القانونية وقال إن إيران ترحب بالمفاوضات التي تحقّق نتائج ملموسة وتضمن حقوق ومصالح الشعب.

كما ذكّر وزير الخارجية الإيراني بأهمية اتخاذ خطوات موثوقة من جانب الحكومة البريطانية لحل بعض المشاكل في العلاقات الثنائية وقال إن طهران ترحّب بإجراءات بريطانية بناءة وعملية في هذه المجالات.

وأكد وزير الخارجية البريطاني على ان بلاده ستلتزم عمليا في تسديد مطالبات إيران.

وبحث وزيرا الخارجية الإيراني والبريطاني أحدث التطورات الدولية والإقليمية واتفقا على استمرار المشاورات بينهما على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

44

إقرأ المزيد

إيران تؤكد أن أمن الخليج الفارسي خط أحمر الذي انتهكته بريطانيا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية