Aug 12, 2021 07:47 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • قاليباف يعلق على العمل الاستفزازي للسفيرين الروسي والبريطاني لدى طهران

طلب رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف وزارة الخارجية الإيرانية بمتابعة قضية العمل الاستفزازي الذي بدر من السفيرين الروسي والبريطاني لدى طهران.

إيران برس - إيران: وقال “محمد باقر قاليباف” أمس الأربعاء: يتعين على وزارة الخارجية المتابعة الفورية للعمل الذي بدر من سفيري روسيا وبريطانيا والذي كان بعيدًا عن العرف الدبلوماسي.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وتعليقًا على الصورة المسيئة المشتركة ‏التي تذكر بمؤتمر طهران عام 1943، كتب “محمد باقر قاليباف” أنه على السفيرين أن يعتذرا على الفور بشكل رسمي بسبب العمل الذي بدر منهما وإلا فإن رد الفعل من قبل وزارة الخارجية أمر ضروري.

كما انتقد وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” بشدة عمل سفيري روسيا وبريطانيا لدى طهران في نشر الصورة المسيئة إلى إيران.

ونشرت السفارة الروسية في طهران على موقع التلغرام أمس الأربعاء صورة للقاء بين السفير الروسي والسفير البريطاني الجديد حيث جاء في معرض التعليق على الصورة ما يلي: التقى السفير الروسي في إيران، ليفان جاغاريان، بالرئيس الجديد للبعثة الدبلوماسية البريطانية في إيران، سايمون شركليف، على السلالم التاريخية التي عُقد فيها مؤتمر طهران عام 1943.

22/66

اقرأ المزيد

ظريف ينتقد السفيرين البريطاني والروسي لالتقاطهما صورة مسيئة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية