Aug 01, 2021 20:30 Asia/Tehran [Updated: Sep 10, 2021 19:48 Asia/Tehran]
  • الخارجية: طهران ترفض بشدة الإجراءات المنسوبة إلى عدد من البنوك الإيرانية في البحرين

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، أن اتهام البحرين لعدد من البنوك الإيرانية لا قيمة قانونية له.

إيران برسإيران: ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأحد نفيًا قاطعًا الاتهامات الموجهة للبنك المركزي الإيراني وبنوك إيرانية أخرى في البحرين، في اشارة إلى حكم المحكمة الجنائية العليا في البحرين بفرض غرامات ضد البنوك السالفة الذكر.
وقال ’’سعيد خطيب زاده‘‘ إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترفض بشدة الإجراءات المنسوبة إلى البنك المركزي وباقي البنوك الإيرانية في البحرين.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إن العملية القضائية في المحاكم البحرينية ضد البنك المركزي الإيراني والأفراد والبنوك الإيرانية مهزوزة لدرجة أنه ليس لدينا أي مصدر رسمي وموثوق لمعرفة تفاصيل القضايا باستثناء بعض المصادر الإعلامية، لذلك فإن أي إعلان في هذا الصدد يستند إلى الأخبار التي تنشر في وسائل الإعلام.
وأكد خطيب زاده أن الهدف العام من إثارة هذه الملفات وتوجيه اتهامات ومزاعم لا أساس لها من الصحة ضد البنك المركزي الإيراني وبنك ’’صادرات‘‘ و’’البنك الوطني‘‘ الإيرانيين وبعض مدراء هذه البنوك  يعود إلى دوافع سياسية ويفتقر لأي قيمة قانونية.
22/88

إقرأ المزيد

خطيب زاده: حجب المواقع الإيرانية دليل على الإحباط الأمريكي

خطيب زاده: على الولايات المتحدة التخلي عن إرث ترامب الفاشل

خطيب زادة: طهران ترفض النهج البلطجي للإدارة الأمريكية في إسكات الأصوات المستقلة 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية