Jul 22, 2021 12:04 Asia/Tehran [Updated: Jul 22, 2021 13:55 Asia/Tehran]
  • روحاني: إيران وتركيا قوتان كبيرتان في المنطقة والعالم الإسلامي

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على دور إيران وتركيا كقوتين كبيرتين في المنطقة والعالم الإسلامي لحل القضايا والمشاكل الإقليمية. 

إيران برس - إيران : وخلال هذا الاتصال الهاتفي الذي أجراه مساء الأربعاء، هنأ الرئيس روحاني نظيره التركي رجب طيب اردوغان بعيد الأضحى المبارك وقال: لحسن الحظ ، اليوم تربط علاقات مستمرة وجيدة بين الدولتين الجارتين في جميع المجالات تشمل الاقتصادية والسياسية والثقافية والدولية.

وشدد روحاني على ضرورة استمرار هذا التعاون في المستقبل ، فضلا عن تطوير العلاقات الثنائية وتعميقها ، قائلا: إن إيران وتركيا لديهما نهج تعاوني ومسؤول في مختلف القضايا والقضايا العالمية والقضايا الإقليمية التي تؤثر على العالم الإسلامي؛ الامر الذي ساعد في معالجة مشاكل المنطقة عن طريق الحوار والتفاوض.

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة استمرار هذا التعاون في المستقبل وأيضا تعزيز العلاقات الثنائية قائلا إن تركيا وإيران لديهما مواقف مشتركة وتعاون مشترك في القضايا الإقليمية والدولية الهامة.

ومن جانبه، هنأ الرئيس التركي خلال هذه المحادثة الهاتفية إيران حكومة وشعبا بعيد الأضحى المبارك، ووصف العلاقات بين البلدين بأنها صادقة ومتطورة مشددا على ضرورة استمرار التعاون بين البلدين في المستقبل.

وثمن أردوغان الإجراءات والجهود التي بذلها الرئيس الإيراني لتطوير وتعميق العلاقات الاستراتيجية والتعاون بين البلدين في السنوات الثماني الماضية ، وأكد استمرار هذا التعاون والتوجه المتنامي للعلاقات في المستقبل.

وفي إشارة إلى ظروف تركيا الخاصة في المنطقة ومكانة إيران المهمة ودورها في المساعدة على حل القضايا الإقليمية المهمة ، شدد الرئيس التركي على ضرورة التعاون بين دول المنطقة لحل الأزمات ، بما في ذلك سوريا والعراق وأفغانستان.

44/77

إقرأ المزيد

روحاني يهنئ قادة الدول الإسلامية بعيد الأضحى 

روحاني يؤكد على ضرورة تسوية المشاكل المصرفية بين إيران وكوريا الجنوبية

روحاني: إيران تسعى لإحلال السلام والاستقرار على صعيد المنطقة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية