Jun 10, 2021 15:22 Asia/Tehran [Updated: Jun 10, 2021 22:54 Asia/Tehran]
  • روحاني يؤكد تنامي العلاقات الإيرانية الروسية في جميع المجالات

أكد رئيس الجمهورية حسن روحاني على تنامي العلاقات بين طهران وموسكو في شتى المجالات، مشيدا بدور الحكومة الروسية ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في تحقيق هذا الانجاز.

إيران برس - إيران:  وقال الرئيس روحاني اليوم الخميس خلال حفل افتتاح المشاريع الوطنية إن الاواصر بين إيران وروسيا في مرحلة ما بعد انتصار الثورة الإسلامية لطالما كانت جيدة، لكن السنوات الثماني الأخيرة سجلت مزيدا من النمو في العلاقات بين البلدين، وإنني أعرب عن تقديري للحكومة الروسية وتاكيدا الرئيس بوتين على ما قدمته موسكو من التعاون مع طهران في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاقليمية. 

واضاف أن البلدين حققا تعاونا في غاية الأهمية إزاء الوضع السوري، كما بنينا تعاونا ثلاثيا هاما مع جمهورية أذربيجان حول منطقة القوقاز، فضلا عن تعاوننا المميز مع روسيا والدول الاعضاء في اتحاد أوراسيا، والخطوات الهامة التي اتخذنا مع الدول الصديقة بما فيها روسيا حول منطقة بحر قزوين وصياغة النظام القانوني لهذه البحيرة. 

كما نوه روحاني إلى التعاون بين إيران وروسيا في المجالات الدفاعية، معتبرا أن هذه الأواصر ازدادت بقوة بعد شراء منظومة ’’اس -300‘‘ الدفاعي من هذا البلد.

كما أكد أن الجهود المشتركة بين موسكو وطهران في فيينا من أجل احياء الاتفاق النووي تنطلق من العلاقات المميزة القائمة بين هذين البلدين وروسيا جارة مهمة للغاية بالنسبة لإيران وتعاوننا معها يصب في خدمة مصالح الشعبين الإيراني والروسي.

يذكر أن الرئيس الإيراني دشّن اليوم الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي 4 مشاريع وطنية تابعة لوزارة الطاقة في محافظات هرمزكان (جنوب) وإيلام وكرمانشاه (غرب).

وبدأ تشغيل محطة الطاقة المشتركة 1400 ميغاواط بين إيران وروسيا، الواقعة في مدينة سيريك بمحافظة هرمزكان، بأمر من الرئيس الإيراني.

33/77

اقرأ المزيد

تدشين مشاريع وطنية في المناطق الحرة برعاية الرئيس الإيراني

تدشين 4 مشاريع وطنية في قطاع الطاقة برعاية الرئيس روحاني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية