Jun 09, 2021 07:58 Asia/Tehran [Updated: Jun 11, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • إيران تعلن عن استعدادها للمساعدة في عملية السلام الأفغانية

أكد المبعوث الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان على موقف طهران الداعم لجهود إرساء السلام وتعزيز التعامل بين الفصائل الأفغانية من أجل تسريع وتيرة السلام في هذا البلد الآسيوي.

إيران برس - إيران: وأفادت الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية بأن المبعوث الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان ‘محمد إبراهيم طاهريان فرد ’ أجرى أمس الثلاثاء مباحثات هاتفية مع رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية، عبد الله عبد الله، حول آخر التطورات التي تشهدها الساحة الأفغانية ونتائج زيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لأفغانستان إلى طهران.
بدوره، دعا رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان، عبد الله عبد الله، إلى استمرار المواقف المساندة لعملية السلام في بلاده.
وكان المبعوث الإيراني الخاص لشؤون أفغانستان، محمد إبراهيم طاهريان فرد، التقى الاثنين الماضي بطهران المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لأفغانستان، جان أرنو، الذي يزور طهران حاليًا، ودعا إلى تسهيل الحوار بين الفصائل الأفغانية والحفاظ على منجزات الشعب الأفغاني خلال العقدين الماضيين، وقال إن ايران تعتبر الأمن والسلام في أفغانستان من أمنها واستقرارها، وتعلن استعدادها للتعاون من أجل تسهيل عملية السلام وتعزيز الحوار بين الفصائل الأفغانية.

22/44

إقرأ المزيد

وزير الرياضة الأفغاني: أفغانستان بحاجة إلى خبرات إيران الرياضية

إنشاء طريق في أفغانستان بمساعدة إيرانية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية