Jun 04, 2021 09:40 Asia/Tehran [Updated: Jun 13, 2021 16:17 Asia/Tehran]

أعلن رئيس مؤسسة تنظيم ونشر آثار الإمام الخميني (رض) أن أفكار الإمام الخميني (رض) لم تنحصر ضمن‌ إطار زمني ومكاني محدد.

إيران برس - إيران: وفي حديث خاص مع وكالة أنباء إيران برس الدولية بمناسبة حلول الذكرى السنوية لرحيل مفجر الثورة الإسلامية الإمام الخميني (رض)، قال الشيخ “على كُمساري” إن الخطاب الفكري للامام الخميني (رض) كان دينيا والهيا واسلاميا كما أن الدين الإسلامي هو دين خارج عن إطار زمني ومكاني.

وأضاف الشيخ كمساري أن عدم حصر أفكار الإمام الخميني (رض) في إطار‌ زمني ومكاني محدد معناه أنه لم يكن ينحصر في مرحلة زمنية خاصة بل كان خارج إطار التاريخ وكان صانع للتاريخ.

وأضاف رئيس مؤسسة تنظيم ونشر آثار الإمام الخميني (رض) أن عدم حصر أفكار الإمام الخميني (رض) ضمن إطار مكاني محدد يعني أنه رغم بلورة هذه الأفكار في إطار جغرافي خاص وإيال إلى ثورة سياسية إلا أن أركان أفكار الإمام الخميني (رض) ومقوماتها لم تكن تقتصر على إيران.

ورأى أن إيران كانت مركزا لنمو أفكار الإمام الخميني (رض) إلا أن أجزاء هذه الأفكار لم تقتصر على مكان محدد أيضا وكانت قضية صناعة الامة موضع اهتمام في أفكار الإمام الخميني (رض).

وشدد رئيس مؤسسة تنظيم ونشر آثار الإمام الخميني (رض) أن توجيهات الإمام الخميني (رض) لم تكن موجهة إلى الشعب الإيراني فقط بل كانت موجهة إلى جميع الشعوب الحرة حول العالم أي جميع اولئك الذين يعانون من الظلم والاضطهاد.

66

اقرأ المزيد

 ذكرى رحيل الإمام الخميني (رحمه الله)

اليوم.. كلمة لـ سماحة قائد الثورة في ذكرى رحيل الإمام الخميني (رحمه الله)

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية