Mar 04, 2021 13:03 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • روحاني: الطاقة الذرية ليست مكانًا للألاعيب السياسية

أكد الرئيس الإيراني في إشارة إلى خطوة الدول الأوربية الثلاث في تقديم مشروع قرار ضد إيران في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أكد أنه على الدول الأوربية الثلاث أن تدرك بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكانا للألاعيب السياسية.

إيران برس - إيران: وخلال حفل لتدشين مشاريع وطنية تابعة لوزارة الداخلية اليوم الخميس، قال الشيخ “حسن روحاني” في إشارة إلى تحركات الدول الأوربية الثلاث الأعضاء في الاتفاق النووي، إن سلطات الوكالة تعي بأن هناك تعاونا جيدا أبدته إيران.

 ونوه الرئيس الإيراني أن تقارير الوكالة أيضا تؤيد التعاون الإيراني، قائلًا إنّ الدول الأوربية تدعي الصداقة مع إيران إلا أنها تبحث عن مشروع للمضي قدما به في مجلس محافظي الوكالة.

وأضاف روحاني أن هذه الدول الأوروبية الثلاث تقوض العلاقات الراهنة بين إيران والوكالة الدولية.

وأضاف أن مهمة الوكالة الدولية هي تقنية، قائلًا: إنّنا توصلنا إلى اتفاق جيد مع الوكالة خلال الأسابيع القليلة الماضية فاسمحوا بااستمرار هذا الاتفاق.

وتابع روحاني مخاطبا الأمريكيين وقال: نحن صمدنا ثلاث سنوات تمامًا أمام الإجراءات الإرهابية الأمريكية والأوربيون تقاعسوا عن مسؤولياتهم حتى خلال فترة تفشي جائحة كورونا.

وأكد أنه يتعين على الإدارة الأمريكية السابقة أن تخجل في التاريخ من الشعب الإيراني والعالم.

وأضاف روحاني أنه يجب على أمريكا أن تدفع تعويضات لإيران أولا ذلك أنها ألحقت بإيران ما يزيد عن 200 مليار دولار أضرارا مباشرة.

وأكد الرئيس الايراني أنه إذا ما ضاع الوقت وفاتت الفرصة فإن المسؤولية المباشرة ستكون على عاتق أمريكا لأن إيران أعلنت بأنه في حال رفعت إجراءات الحظر فإنها ستنفذ جميع التزاماتها دون استثناء.

66

اقرأ المزيد

عراقجي: السبيل الوحيد لاستمرار الاتفاق النووي هو رفع الحظر

إيران: لا داعي للتفاوض لعودة أمريكا إلى الاتفاق النووي

 

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية