Feb 14, 2021 16:55 Asia/Tehran [Updated: Feb 15, 2021 09:24 Asia/Tehran]
  • تنفيذ الخطوة الثانية من خفض تعهدات إيران النووية

طهران- إيران برس: أعلن نائب رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، شهريار حيدري، أنه سيتم تنفيذ الخطوة الثانية من قرار البرلمان لتقليص إلتزامات إيران النووية في 21 شباط / فبراير 2021.

وفي تصريح خاص مع وكالة إيران برس الدولية للأنباء، اليوم الأحد، أشار حيدري إلى خطوة طهران الجديدة في إطار قرار البرلمان الإيراني، قائلا إنه إذا لم تتحقق مصالح إيران في الاتفاق النووي، ستُتخذ الخطوة الثانية في 21 شباط/ فبراير وتنفيذ التزامات الاتفاق النووي بالكامل هو الحل الوحيد للعودة إلى الاتفاقية.

وأكد حيدري على أن خطة العمل الإستراتيجية حق قانوني لنا ومطلب شعبي للبرلمان ولقیت ترحیبا واسعا من قبل الشعب الإيراني وإذا لم يرفع الحظر ولم يتم تنفيذ الاتفاق النووي، فعلينا أن نعمل وفقًا لخطة العمل الاستراتيجية.

وتابع النائب البرلماني، أننا قمنا بتنفيذ التزاماتنا في اطار الاتفاق النووي وأيدتها الوكالة النووية للطاقة الذرية، لكنه بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي لحق ضرر جسيم بالاتفاقية وتعتزم الدول الأوروبية إحالة الملف الإيراني إلى مجلس الأمن بدلاً من الرد على الولايات المتحدة.

وأشار حيدري إلى أن الدول الأوروبية الثلاث انتهكت الاتفاق النووي، مشددا على أن إيران ستعود إلى الاتفاقية إذا وفى الأوروبيون بتعهداتهم.

33

اقرأ المزيد

التزموا بتعهداتكم في إطار الاتفاق النووي

ظريف: لن نتفاوض من جديد حول الاتفاق النووي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية