Feb 12, 2021 08:13 Asia/Tehran [Updated: Apr 14, 2021 23:03 Asia/Tehran]
  •  التزموا بتعهداتكم في إطار الاتفاق النووي

ردّ وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على التصريحات الأخيرة لمسؤولي الحكومة الأمريكية الجديدة حول الاتفاق النووي، قائلا: التزموا بتعهداتكم قبل إطلاق أي كلام غير مدروس.

إيران برس - إيران : وفي تغريدة له على موقع ’’ تويتر‘‘، كتب ظريف مساء الخميس: ان مسؤولي إدارة بايدن يواصلون الحديث عن التزام إيران بالاتفاق النووي، على أي أهلية يتحدثون؟

وتابع ظريف: في أيار/ مايو 2018 أوقفت أمريكا مشاركتها في الاتفاق النووي وانتهكته وعاقبت أولئك الذين التزموا بقرار الأمم المتحدة.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى وصول حكومة بايدن للسلطة، مؤكدا: أن أمريكا هي الآن في ذات الموقف بالضبط لغاية اليوم؛ التزموا بتعهداتكم قبل إطلاق أي كلام غير مدروس.

وبينما وعدت الإدارة الأمريكية الجديدة سابقًا بالعودة إلى الاتفاق النووي ورفع الحظر ضد إيران، إلا أنها جعلتها مشروطة بتنفيذ إيران التزاماتها.

في غضون ذلك، اعتبرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمريكا منتهكة لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 وشدّدت على استعدادها للعودة إلى التزاماتها بموجب الاتفاق النووي في حال رفعت أمريكا الحظر الذي فرضته بعد انسحابها الأحادي منه قبل عامين.

33

اقرأ المزيد

ظريف: إيران ستبدأ قريبًا باتخاذ إجراءات نووية أخرى

ظريف: لن نتفاوض من جديد حول الاتفاق النووي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية