Jan 19, 2021 14:03 Asia/Tehran [Updated: Jan 19, 2021 15:04 Asia/Tehran]

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أن سياسة ممارسة الضغوط القصوى التي تنتهجها أمريكا ضد إيران منيت بالفشل ولا خيار أمام الإدارة الأمريكية الجديدة سوى التخلي عن هذه السياسة.

إيران برس إيران : وردا على سؤال لمراسل وكالة إيران برس الدولية حول توجهات إدارة جو بايدن حيال إيران، قال “على ربيعي” اليوم الثلاثاء في مؤتمره الصحفي إن بايدن وفريقه تحدثوا غير مرة خلال الحملة الانتخابية وبعد الإعلان عن فوز بايدن فيها عن نية أمريكا للعودة إلى الاتفاق النووي إلا أن هذه المواقف من وجهة نظرنا فاقدة للقيمة طالما لم تترافق مع رفع إجراءات الحظر ضد إيران التزاما بالاتفاق النووي.

وأضاف ربيعي أنه بمقدار ما يخصنا هو أن سياسة الضغوط القصوى ضد إيران والمؤامرات التي حاكتها إدارة دونالد ترامب خلال السنوات القليلة الماضية منيت بالفشل وليس هناك أي خيار عقلاني إلا التخلي عن هذا النهج المكلف لأمريكا والذي يعرض السلام والأمن للخطر.

وأشار ربيعي إلى أن وزير الخارجية الأمريكي يحاول في الأيام الأخيرة لحكومة ترامب عرقلة تعديل سياساته الفاشلة خلال السنوات الأربع الماضية غير أننا لسنا قلقين من هذا الموضوع ذلك لأن الإدارة الأمريكية الجديدة إذا كانت لديها عزيمة حقيقة لتعديل هذه الأخطاء فإنه بإمكانها تفادي الوقوع في مصائد صبيانية والقيام بتصرفات تصب في مصلحة الشعب الأمريكي والمنطقة.

وأضاف أن هذه الحقيقة المبنية على أن سياسة ممارسة الضغوط القصوى ضد الشعب الإيراني أدت إلى فضيحة تاريخية كبرى، لن تتغير.

44/66

اقرأ المزيد

ظريف: تصرفات إدارة ترامب لن تؤثر على إرادة إيران

ظريف: إيران لن تتردد في دحر المعتدين

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية