Jan 17, 2021 08:48 Asia/Tehran [Updated: Jan 17, 2021 09:50 Asia/Tehran]
  • الخارجية الإيرانية: على أمريكا أن تكفّ عن إجراءاتها غير الشرعية ضد الدبلوماسيين الإيرانيين

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إنّ إيران حذّرت رسميًا أمريكا بأنه لو لم تكفّ عن إجراءاتها غير الشرعية ضد الدبلوماسيين الإيرانيين في الأمم المتحدة فإنّ إيران سترفع شكوى ضدها في محكمة العدل الدولية.

إيران برس - إيران: وأعلن “سعيد خطيب زاده” يوم السبت عن إصدار مذكرة تحذير رسمية وتسليمها إلى السفارة السويسرية لدى طهران كونَها راعيةً للمصالح الأمريكية في إيران.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أنه تمّ تحذير أمريكا في هذه المذكرة من أنه لو لم تكفّ عن إجراءاتها غير الشرعية ضد الدبلوماسيين الإيرانيين في المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والتي تتخذ من أمريكا مقرًا لها، فإن إيران سترفع شكوى ضد أمريكا في محكمة العدل الدولية.

وأضاف خطيب زاده أنّ الإدارة الأمريكية تمارس منذ مدة طويلة وخلافًا للقانون الدولي، الكثير من المضايقات على الدبلوماسيين الإيرانيين وعائلاتهم لدى الأمم المتحدة في أمريكا حيث أخلّت هذه الإجراءات بأداء الدبلوماسيين الإيرانيين وعدد من الدول الأخرى.

وصرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بأنّ الإدارة الأمريكية على الرغم من‌ مزاعمها بتنفيذ التزاماتها كمضيفة للعديد من المنظمات الدولية، لم تكن مضيفة مؤهلة على الإطلاق بل حاولت طوال تاريخ الأمم المتحدة إلحاق الأذى بالدبلوماسيين وعائلاتهم وأبناء الدبلوماسيين المنتمين لدول لديها خلافات مع واشنطن.

22/66

اقرأ المزيد

الخارجية: فرض عقوبات على وزير الخارجية السوري يعرقل عملية السلام

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية