Jan 11, 2021 11:51 Asia/Tehran [Updated: Jan 11, 2021 11:59 Asia/Tehran]
  • نائب: إيران تحتفظ بحق امتلاك البرنامج النووي السلمي

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي إن إيران كعضو في معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية (إن بي تي) تحتفظ بحق امتلاك البرنامج النووي السلمي.

إيران برس - إيران: وقال ’’أبو الفضل عمويي‘‘ اليوم الاثنين ردًا على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن هكذا التصريحات لا أساس قانونيًا ولا تأثير لها. وفي الوقت الراهن قد بلغت الأزمة السياسية في أمريكا حدًا ليست معه تصريحات أمثال وزير خارجيتها إلا هراءً.

وكان بومبيو قد قال مؤخرًا إن طرد مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية من إيران في حال لم تُلغَ العقوبات ضدها، يمثّل تهديدًا أكبر من انتهاك الاتفاق النووي، بحسب قوله.

وتابع النائب الإيراني: إذا لم تعمل الأطراف الموقعة للاتفاق النووي مع إيران على إلغاء العقوبات بشكل جادّ فإن طهران ستوقف عمليات التفتيش الخاصة بالبروتوكول الإضافي لمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.

وكان عضو هيئة الرئاسة في مجلس الشورى الإسلامي، أحمد أمير آبادي فراهاني، قد قال السبت الماضي في برنامج تلفزيوني: إذا لم تُرفع العقوبات التعسفية الأمريكية ضد إيران في المجالات المالية والبنكية والنفطية وغيرها لغاية 21 شباط/فبراير 2021 فإن مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيتمّ طردهم من إيران.

22

إقرأ المزيد

نائب: الحفاظ على الاتفاق النووي غير مجدٍ مع استمرار الحظر

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية