Nov 27, 2020 16:53 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • إيران ترحب بوساطة باكستانية لإزالة التوتر بين طهران والرياض

أكد السفير الإيراني لدى ‘إسلام آباد’ ترحيب إيران بوساطة للحكومة الباكستانية لإزالة التوتر في المنطقة، معلناً عن استعداد طهران لبذل جهود مشتركة لتبديد أي سوء فهم موجود.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: وفي حوار مع قناة “24” للتلفزيون الباكستاني الذي بث اليوم الجمعة، أكد “سيد محمد على حسيني” أن طهران تقبل بمبادرة باكستانية للوساطة لإزالة التوتر بين إيران والسعودية وتشيد بجهود يبذلها رئيس الوزراء الباكستاني “عمران خان” على المستوى الإقليمي.

وأضاف أن إسلام آباد لم تتلق ردًا مناسبًا من الجانب السعودي، مردفاً بالقول إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تبحث عن آليات مناسبة لرفع سوء الفهم و في هذا السياق، فقد أطلقت مبادرة هرمز للسلام من قبل الرئيس الإيراني إلى الدول المطلة على الخليج الفارسي.

ولفت السفير الإيراني لدى باكستان إلى العلاقات الثنائية بين طهران وإسلام آباد وتطور هذه العلاقات خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدًا أنّ كبار المسؤولين في إيران وباكستان لديهم عزيمة جادة على تطوير المزيد من العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما شدد حسيني على أن هناك أطرافا ليست بإمكانها مشاهدة تعزيز التعاون بين إيران وباكستان وعلى هذا، فإنها تقوم على تقديم الدعم لمجموعات إرهابية وانفصالية مما يشكل تهديداً ضد طهران وإسلام آباد.

وأضاف السفير الإيراني في إسلام آباد أنه بفعل جهود قيادة البلدين يمكن تذليل العراقيل والمشكلات في طريق التعاون والعلاقات، مردفًا بالقول إنّه سيعقد الاجتماع الواحد والعشرون للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين واللجنة التجارية المشتركة في مستقبل قريب.

66

اقرأ المزيد

ظريف يؤكد نجاح زيارته إلى باكستان

ظريف يحتفل في باكستان بذكرى ميلاد الشاعر إقبال لاهوري 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك