Oct 18, 2020 19:26 Asia/Tehran [Updated: Oct 18, 2020 21:27 Asia/Tehran]
  • كمالوندي: إيران لم ولن تسعى أبدًا إلى الاستخدام غير السلمي للطاقة النووية

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية ،بهروز كمالوندي، في إشارة إلى عدم ثبوت اي من التهم النووية الواهية في السنوات العشرين الماضية بان إيران لم ولن تسعى أبدا وراء الاستخدام غير السلمي للطاقة النووية.

إيران برس - إيران : وصرح المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بأن رفع الحظر التسليحي عن طهران يعد منعطفا لدبلوماسية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وان مقاومة وصمود الشعب الايراني، تكلّل بعد 5 اعوام من توقيع الاتفاق النووي؛ ومن خلال رفض المجتمع الدولي لنزعات الاحادية والغطرسة "الترمبية"، فقد تألقت شرعية ودبلوماسية ايران اكثر فاكثر اليوم.
وأضاف كمالوندي أن ما يسمى بسياسة الضغوط القصوى للولايات المتحدة، وهي عمل غير إنساني وشرير، خاصة بحق الأطفال والنساء والمرضى، ولن يكون لها سوى مزيد من العزلة وكسر الهيمنة الشريرة للولايات المتحدة.
وأكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أن المجتمع الدولي ليس مستعدا لتحمل المزيد من سياسات واشنطن الأحادية والبلطجية، بما في ذلك الانسحاب من المعاهدات والاتفاقيات الدولية ،الى جانب الحظر والغطرسة ضد جميع بلدان العالم وتجاهلها للدبلوماسية والتعرض والاساءة خلال تصريحات مسؤوليها، وفرض الخسائر الاقتصادية الجائرة على دول العالم، ولن يتم التسامح معها بعد الآن.
وأشار كمالوندي إلى أن رفضا حازما للمجتمع الدولي للحظر التسليحي ضد إيران ، يعد بداية جيدة لرد المجتمع الدولي على مواقف ترامب الشاذة وسوف يواجه بصوت دولي موحد بسبب سلوكياته.

44/88

إقرأ المزيد

كمالوندي: اسئلة وادعاءات الوكالة الدولية يجب ان تتضمن مبادئ ووثائق جدية

كمالوندي: سيتم إنشاء جملون أكبر بمعدات أكثر تقدما في مجمع نطنز النووي

كمالوندي: استناد الوكالة الذرية إلى معلومات غير مؤكدة بدعة خطيرة

كلمات دليلية

تعليقات